«نقود» القابضة تطلق «كاش ناو» لأنظمة الدفع بمحفظة مستهدفة 500 مليون جنيه

كأول ذراع استثمارية لها فى السوق المحلية

«نقود» القابضة تطلق «كاش ناو» لأنظمة الدفع بمحفظة مستهدفة 500 مليون جنيه
شريف عمر

شريف عمر

9:07 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

دشنت شركة «نقود» القابضة أولى خدماتها الاستثمارية فى السوق المحلية ممثلة فى شركة «كاش ناو» لأنظمة الدفع والمرتبات، والتى تستهدف من خلالها تقديم باكورة خدماتها ومنتجاتها للشركات، بقيمة محفظة مستهدفة تقارب 500 مليون جنيه فى العام الجارى.

وانفردت «المال» مؤخرا بالكشف عن قيام 3 رواد أعمال وهم عبدالرحمن على ومحمد عبدالله وأحمد نجيب، بتأسيس «نقود» بهدف الاستثمار فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، بجانب حلول التكنولوجيا المالية «فينتك» .

وقال عبدالرحمن على الرئيس التنفيذى لـ«نقود» إنها أطلقت أول ذراع لها وهى «كاش ناو» برأسمال مدفوع 30 مليون جنيه، والتى تختص بخدمات المدفوعات المقدمة لمختلف الشركات العاملة فى السوق المحلية، وحل المشكلات المالية، وتقليل الضغط عن السيولة المتاحة لديهم.

وأكد – فى تصريحات خاصة لـ «المال»- أن شركته ستتعاون لتقديم خدماتها مع بنك قناة السويس لإصدار بطاقات «ميزة» أو «فيزا» لصالح الشركات تمكنها من سداد الالتزامات المالية.

على: 3 منتجات للشركات لحل المشكلات المالية وتقليل الضغط عن السيولة ومنها سداد المرتب مقدما

وأوضح أن «كاش ناو» تضم فى محفظتها 3 خدمات مختلفة، أولها نظام سداد المرتب مقدما، والذى ينص على التعاقد مع بعض الشركات لإمكانية تسليف موظفيها نحو %85 من مرتباتهم فى أى وقت من الشهر، متابعا: «نستهدف من هذا المنتج تمويل محفظة بنحو 100 مليون جنيه فى أول عام».

وعن المنتج الثانى،أوضح أنه خاص بإصدار بطاقات «ميزة» أو «فيزا» لصالح الشركات تمكنها من سداد الالتزامات المالية الدورية مثل الاشتراكات ورسوم المياه والكهرباء أو السداد الإلكترونى لدى الشركات الإلكترونية العالمية وغيرها، لافتا إلى أن تلك الخدمة ستتم بالتعاون مع بنك قناة السويس باعتباره الضامن لإصدار البطاقة الإلكترونية.

وأفاد بأن شركته تستهدف محفظة تمويلات لهذا المنتج تدور حول 200 مليون جنيه فى العام الأول.

أما المنتج الثالث فقال إنه مرتبط بتوفير سيولة للسائقين العاملين لدى الشركات متعددة الأنشطة والتوزيع بجانب مصاريف الرحلة المقدمة، ويتيح النشاط إمكانية تحويل أرصدة نقدية للسائقين لاستخدامها فى الصيانة وتموين الوقود وخلافه، ويتم الاتفاق مع الإدارة المختصة بالشركات قبل تحويل تلك الأموال على الكارت النقدى للسائق.

وأكد أن «نقود» تستهدف محفظة تمويلات من هذا النشاط تصل إلى 200 مليون جنيه، وإمكانية التعاون مع عدة تطبيقات إلكترونية شهيرة فى مجال النقل.

وأوضح أن إستراتيجية شركته تتماشى مع سياسات التحول الرقمى والشمول المالى والابتكار فى التكنولوجيا المالية، وهى سياسات تتبناها الحكومة بشكل لافت منذ عدة سنوات، كما أنها تنوى مخاطبة عدة بنوك وتحديدا الوطنية، بهدف الحصول على تمويلات إضافية لتعزيز الملاءة المالية ومساعدتها فى تقديم مزيد من الحلول المالية للشركات.

وقال «على» إن «كاش ناو» مستعدة للتعامل مع جميع الشركات المحلية وبأى قطاعات مختلفة، كما أنها منفتحة لبحث دخول مساهمين جدد من المؤسسات المالية التمويلية، وتعتمد بشكل كامل على إدارتها المتنوعة فى إطلاق التطبيق الإلكترونى اللازم للعمل ومراجعة مستندات الشركات وتحويل الأموال.