نقل 4 مصابين ووفاة شاب ويجري البحث عن جثامين آخرين أسفل عقار ميامي المنهار

لجنة من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية لبيان أسباب إنهيار عقار ميامي

نقل 4 مصابين ووفاة شاب ويجري البحث عن جثامين آخرين أسفل عقار ميامي المنهار
مها يونس

مها يونس

11:44 م, الأثنين, 26 يونيو 23

شكلت النيابة العامة اليوم لجنة من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية لبيان أسباب انهيار عقار ميامي، في حين أن العقار تم بناءه منذ عام 1970 ويقطن به 16 أسرة.

ونقلت سيارات الإسعاف المتواجدة بموقع الحادث 4 مصابين حتى الآن، وتم استخراج جثة شاب واحدة، وتم إلقاء القبض على المقاول مالك الطابق الـ 14 والذي تم بناءه بالمخالفة.

ويتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن كثب وسط تواجد كافة الأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية مع الاستعانة بمعدات الهيئة الهندسية أعمال رفع الأنقاض للعقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحى منتزه أول الذي انهار صباح اليوم.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه تم خروج الحالات الأربعة الذين أصيبوا إصابات طفيفة أثر الانهيار، لافتا إلى أنه هناك حالة وفاة واحدة.

وأشار إلى أنه تم تكليف مدير مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية، بتوفير كامل الدعم والرعاية اللازمة لقاطني العقار والبالغ عددهم نحو 16 أسرة.

وكلف محافظ الإسكندرية بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة. 

وأكد المحافظ أنه حتى الآن جار الإسراع من أعمال رفع الأنقاض بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية مشيرا إلى أنه تم فرض كردون أمني حول محيط العقار لإبعاد المارة عن موقع الحادث.

وجدير بالذكر أنه فور وقوع الانهيار الأمامي لعقار خليل حمادة، انتقل محافظ الإسكندرية على الفور إلى مكان الحادث بتواجد جميع الجهات المعنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واستمر في مكان الحادث لمتابعة كافة التداعيات أولا بأول.