«نقل البرلمان» تطالب بإعفاء أموال صندوق تحيا مصر من الضرائب والجمارك ورسوم الشهر العقاري

خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء

«نقل البرلمان» تطالب  بإعفاء أموال صندوق تحيا مصر من الضرائب والجمارك ورسوم الشهر العقاري
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:16 م, الثلاثاء, 27 أبريل 21

طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، بإعفاء صندوق تحيا مصر من الرسوم والضرائب، لافتا إلى أننا رأينا العشوائيات وقد تحولت إلي عمارات شاهقة ومساكن تليق بالمواطن المصري، بجهود خالصة من القيادة السياسية .

وأكد رئيس لجنة النقل في البرلمان، في كلمتة اليوم أمام الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن صندوق تحيا مصر، مثال للتكافل الاجتماعي الحقيقي بين الطبقات المقتدره مادياً والشركات، التي تعمل علي دعم الطبقات محدودة الدخل من خلال تبرعاتها لمشروعات الشباب وتطوير العشوئيات وعلاج المرضي، ودعم الطبقات التي تحتاج حماية اجتماعية حقيقية.

وأضاف النائب علاء عابد، أنه يجب ان نؤكد علي ان فلسفه هذا القانون تقوم علي التكافل الاجتماعي بين الطبقات المختلفه من الشعب المصري، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أول من تبرع لهذا الصندوق بنصف راتبه ليكون مثلاً وقدوه للشعب المصري، وطالب بإعفاء أموال هذا الصندوق من الضرائب والجمارك، ورسوم الشهر العقاري.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامه برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.