نقل إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية إلى مقر آخر بشارع صلاح سالم

من المقرر أن تستمر أعمال الاجتماعات الخاصة بالشعب التجارية في مقر الغرفة التجارية بالإسكندرية الكائن بمحطة الرمل كما كان قبل نقل الإدارة ودون أي تغيير

نقل إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية إلى مقر آخر بشارع صلاح سالم
معتز محمود

معتز محمود

5:39 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

قررت إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية  نقل إدارة الشعب التجارية التابعة للغرفة إلى مقر آخر يتبع الغرفة بعد أن تم تجهيزة مؤخرا.

وكشفت مصادر من الغرفة التجارية بالإسكندرية أن المقر الجديد يقع  بشارع صلاح سالم فى الدور الثاني أعلى بنك القاهرة.

وأوضحت المصادر إدارة الشعب التجارية التابعة للغرفة تمارس مهامها من هذا المقر بداية من أمس الاثنين.

وكشفت المصادر عن أن وجود إدارة الشعب والمقررين في مقر الغرفة التجارية بالإسكندرية بشارع صلاح سالم لن يؤثر على عمل اجتماعات الشعب النوعية التابعة للغرفة.

من المقرر استمرار أعمال الاجتماعات الخاصة بالشعب التجارية في مقر الغرفة بمحطة الرمل

ولفتت إلى أنه من المقرر أن تستمر أعمال الاجتماعات الخاصة بالشعب التجارية  في مقر الغرفة التجارية بالإسكندرية الكائن بمحطة الرمل، كما كان قبل نقل الإدارة ودون أى تغيير.

وانطلقت أمس الاثنين فعاليات برنامج “مشاريع بلا مخاطر”، والذي تنظمه الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الاثنين، بمقر الغرفة.

بدأت الفعاليات بكلمة مدير البرنامج المستشار نبيل بدوي محمد مستشار شئون الصناعات وريادة الأعمال بغرفة الإسكندرية، حيث أوضح أن الهدف من البرنامج دعم ريادة الأعمال وتشجيع الشركات الناشئة، إضافة إلى عرض نماذج للمخترعين لتشجيع الشباب على الاختراع والإبداع.

وأشار إلى البرنامج يهدف إلى تشجيع منتسبي الغرفة التجارية بالإسكندرية على توسعة نشاطهم والتميز فيه، بعد عرض تجارب ناجحة وملهمة لرياديين حققوا قفزات ملموسة بمشاريعهم.

واستكمل أن البرنامج يؤهل منتسبي الغرفة التجارية للتوسع في أعمالهم بعد دراسة السوق وتأهيل شباب الأعمال لاختراق العمل الحر، وإقامة مشروعهم الخاص، أو تطوير مشروعهم القائم، وإكسابهم المهارات اللازمة، لإعداد نماذج العمل، وخطة العمل والتجهيز لوضعها موضع التنفيذ الفعلي، ولكي يتمكنوا من تحويل أفكار مشروعهم إلى واقع ملموس تتوفر له أسباب النجاح.

وحاضر في البرنامج الدكتور وائل منصور، دكتوراه في إدارة الأعمال، وشملت محاور البرنامج التدريبي، استعراض قصة المشاريع الصغيرة وكيفية العبور بها لبر الأمان، وتحويل الفكرة إلى مشروع قائم وعمليات تخطيط الأسواق، وهيكلة المصانع الصغيرة وتشغيلها التشغيل الأمثل.

كما شمل البرنامج وضع الخطط البديلة للمشروع، والتعرف على طرق مواجهة أزمات التشغيل، والدراسة الفنية والمالية والاقتصادية مدعمة بالمؤشرات الاقتصادية، وعمليات إدارة النقد وتحليل الحساسية لمواجهة تغير الظروف.

كما تحدث مستشار شؤون الصناعات وريادة الأعمال فى الغرفة التجارية بالإسكندرية، عن أهمية المشاريع التشاركية والتي كانت هي أهم أسباب النهضة في دولة ماليزيا، وغيرها من الدول، وأهمية دعم المشاريع الصغيرة والناشئة.