نقص المعروض يرفع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي HS».. تعرف على التفاصيل

لتباع للمستهلك بأسعار تبدأ من 412 إلى 422 ألف جنيه لمختلف الفئات

نقص المعروض يرفع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي HS».. تعرف على التفاصيل
المال - خاص

المال - خاص

3:08 م, الجمعة, 30 أبريل 21

أعلن عدد من موزعي وتجار السيارات، عن فرض زيادات سعرية إضافية على سيارات “إم جي HS” بشكل غير رسمي تحت مسمى “” بقيمة تصل إلى 7 آلاف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للعملاء، مقابل التسليم الفورى وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات والانتظار.

ويوضح الجدول التالي؛ أسعار سيارات «إم جي HS» في السوق المحلية:

الفئةالسعر الرسميالسعر الرسميمقدار الفروقات
Baseline4054127
Luxury4104177
LFC Edition4154227
القيمة بالجنيه
إم جي HS

من جهته، أرجع أحد موزعي سيارات العلامة التجارية «إم جي»، زيادة أسعار طرازات “” إلى نقص الكميات المعروضة داخل السوق التى لا تتناسب مع حجم الطلب الفعلي.

وأضاف أن سوق السيارات تعاني حاليًا من انخفاض إجمالي الحصص و الكميات المطروحة من مختلف الماركات التجارية سواء المركبات المستوردة أو المجمعة محليًا وذلك على خلفية القيود المفروضة على عمليات الشحن والاستيراد من الخارج.

ولفت إلى تداعيات أزمة تراجع الطاقة الإنتاجية في مصانع السيارات العالمية جراء نقص امتداد مستلزمات الإنتاج والرقائق الإلكترونية المستخدمة في عمليات التصنيع؛ قد انعكس بالسلب على تراجع إجمالي الكميات المصدرة للسوق المحلية.

يذكر أن شركة “المنصور للسيارات” أخطرت شبكة موزعيها المعتمدين – في وقت سابق- عن حدوث تغير في الحصص الشهرية المقرر تسليمها من طرازات “MG HS” خلال الفترة المقبلة.

كما طالبت بالتعاقد مع العملاء في ضوء إمكانية الحصص والكميات التي سيتم تسليمها والإعلان عنها بداية كل شهر.

وينتمي طراز «MG HS» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام «SUV» ، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي تيربو، ينتج قوة 169 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أوتوماتيك.

MG HS