نقاد : «watch it» ستنافس القنوات الفضائية في مسلسلات رمضان

ماجدة موريس: watch it تجذب جمهورًا من مختلف الشرائح حاليًّا

نقاد : «watch it» ستنافس القنوات الفضائية في مسلسلات رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:51 م, الخميس, 9 أبريل 20

قرر القائمون على منصة watch it الإلكترونية استمرار خدمتها للجمهور المصري لمشاهدة المسلسلات التليفزيونية المختلفة، ويستمر عرضها في شهر رمضان أيضًا، رغم أن موسم شهر رمضان يشهد تعاقدات لوكالات إعلانية مختلفة مع القنوات الفضائية والمنتجين لمسلسلات رمضان؛ لعرضها على مختلف هذه المحطات الفضائية.

في هذا التقرير نرصد آراء النقاد حول رؤيتهم لهذه المنافسة بين منصة watch it الإلكترونية والقنوات الفضائية في شهر رمضان هذا العام.

ماجدة موريس: watch it تجذب جمهورًا من مختلف الشرائح حاليًّا

قالت الناقدة ماجدة موريس إن منصة watch it تقوم بالإعلان منذ فترة أنها ستقوم بتخصيص شهر مجاني للعرض على شاشتها، خاصة في أزمة فيروس كورونا؛ لجذب المشتركين لها بصورة كبيرة.

وتابعت أنها ستسمح بالعرض مجانًا للجمهور حتى أوائل شهر رمضان، وستقوم بجعل الخدمة بمقابل مادي في شهر رمضان مثل العام الماضي، لكن ستكون جذبت جمهورًا من شرائح مختلفة من المجتمع المصري قبل موسم شهر رمضان.

ونوّهت موريس أيضًا بأن القنوات الفضائية رغم أهميتها لا يمكن أن تكون منافسًا قويًّا لمنصة ووتش إت بسبب كثرة الإعلانات تليفزيونيًّا، مما يصيب المشاهدين بملل أثناء عرض الأعمال الدرامية فيضطر لمشاهدتها عبر المنصات الإلكترونية مثل ووتش إت، بالإضافة ليوتيوب أيضًا.

سمير الجمل: المنصة تتفوق على القنوات الفضائية في حصرية العرض

وقال الناقد الفني سمير الجمل إن منصة watch it لديها ميزة أفضل من القنوات الفضائية، حيث تقوم بعرض المسلسلات حصريًّا على شاشتها قبل القنوات الفضائية، وذلك ما يميزها.

وأضاف أنها ستقوم بفتح شاشتها للعرض المجاني في شهر رمضان مثل كل عام لجذب المشتركين لها بدرجة كبيرة حتى يزيد إقبالهم عليها عن القنوات الفضائية.

ولفت أيضًا إلى أنها تستطيع عرض المسلسلات حصريًّا على شاشتها مما يجعلها متفوقة كثيرًا عن أي قناة فضائية في شهر رمضان حيث يشعر الجمهور بملل كبير بسبب كثرة الإعلانات وقت عرض المسلسل، بالإضافة إلى أن المنصات الإلكترونية لها اختراق وتجذب مشاهدين كثيرين مشتركين وجمهورًا خاصًّا بها ولا يقومون بعرض كل المسلسلات الجديدة عليها في نفس توقيت عرضها على القنوات الفضائية.

إيهاب بكير: «لمة» الأسرة المصرية أمام التليفزيون في رمضان لها نكهة خاصة

بينما يرى الفنان إيهاب بكير أن الأمر مختلف؛ لأنه لا يستطيع كل فئات وطبقات المجتمع المصري مشاهدة المنصات الإلكترونية، سواء في شهر رمضان أو خارجه.

وأكد أن مشاهدة المسلسلات والأعمال الدرامية المختلفة في شهر رمضان تحديدًا، لها نكهة وروح خاصة، حينما تكون على القنوات الفضائية المصرية المختلفة.

ولفت إلى أن لمة الأسرة المصرية وهي تشاهد المسلسلات في شهر رمضان على التليفزيون لا يضاهيها شيء آخر ولا يمكن منافستها وتعويضها، حتى لو كانت المسلسلات المعروضة على المنصات الإلكترونية مجانًا.