نقاد يعلقون على شخصية ياسر جلال في «الديب»

مسلسل الديب من الأعمال الصعبة والتي تتطلب شكلا وطريقة مختلفة في استخدام الجرافيك

نقاد يعلقون على شخصية ياسر جلال في «الديب»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

4:44 م, الأحد, 15 أغسطس 21

أثار الفنان ياسر جلال مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح البرومو الرسمي لمسلسله الجديد “الديب” الذي سيعرض على منصة “واتش ات” الأيام القادمة، حيث ظهر فيه بلوك جديد مختلف عن مسلسلاته الماضية بالتخلي عن لحيته، وجسد فيه شخصية “ديب” وذلك شيئا جديدا لم يقدمه من قبل.

مسلسل الديب من الأعمال الصعبة والتي تتطلب شكلا وطريقة مختلفة في استخدام الجرافيك، كنوعية أعمال مسلسل النهاية، ومسلسل «كوفيد 25» بطولة يوسف الشريف، والذي حقق نجاحا كبيرا، حينما عرض رمضان الماضي.

وكانت آخر اعمال عمرو عاكف فيلم «الإنس والنمس»، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة بدور العرض السينمائية، بطولة: محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، محمود حافظ، شريف دسوقي، عارفة عبدالرسول، صابرين وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة.

دعاء حلمي: الشخصية جديدة على المجتمع المصري ومأخوذة من الكتالوج الأجنبي

ترى الناقدة دعاء حلمي أن بعض الاشخاص يرون أنه ليس لهم علاقة بشخصية المستذئب فهي غريبة وبعيدة عن المجتمع المصري والعربي ، فنحن معروفون في منطقة الرعب منذ سنوات في السينما والتلفزيون بشخصيات معينة فقط مثل “أبو رجل مسلوخة” و”النداهة” و”الست التي تاكل عيالها” وهي الاشياء ما وراء الطبيعة لذلك الجمهور حينما عرض هذا العمل للفنان أحمد أمين وهو “ماورا الطبيعة” حدثت حالة توحد معه كبيرة .

وتضيف شخصية الديب لياسر جلال تمثل تحد ومغامرة فنية حقيقية، لأنه سيتناول شيئا من الكتالوج الاجنبي ، فلم تظهر شخصية المستذئب سابقا في الفن المصري عامة سوى لأحمد عدوية سابقا بشكل كوميدي ، فهل سيتم تنفيذها بصورة مميزة مثلما يتم في الخارج وحينما قدم الفيلم الاجنبي” wolf man” لجاك نكلسون عام 94 بشخصية المستئذب .

وتابعت قائلة إن فكرة تخلي ياسر جلال عن لحيته في هذا العمل شيئا جيدا، لاننا خلال السنين الاخيرة أصبحنا نشاهد ياسر جلال وأمير كرارة وأحمد صلاح حسني وعمرو يوسف كلهم بنفس الشكل تقريبا من حيث البنية الجسدية والعضلية والجيم واطالة الذقن واللحية ، لدرجة اننا لو استبدلنا عمرو يوسف بياسر جلال في دور معين من الادوار التي قدموها السنين الماضية لن نشعر باي اختلاف جوهري ، فلم يكن هناك تمثيل حقيقي وحصروا أنفسهم في منطقة ضيقة لان الممثل يجب الا يظهر بشيئا مميزا يضعه في منطقة واحدة من الادوار.

وتمنت ان تكون هذه التجربة جديدة لياسر جلال.

ماجدة خير الله: التجارب الجديدة ليست عيبا أبدا

وقالت الناقدة ماجدة خير الله إن برومو المسلسل الجديد لياسر جلال أظهر فقط خطوات تحول شخص لكائن اخر “الديب” لكن لا يمكن الجزم بمستوى تقديم ذلك فنيا في الدراما .

وتضيف ان الجمهور يحب “القفشات” على اي شيء على السوشيال ميديا ، لكن من الواضح ان هناك اتجاه جديد في الدراما المصرية حاليا بالرغبة في الخروج من الانماط التقليدية وعمل افكار وموضوعات واساليب اخرى في الاعمال الفنية .

واكدت ان هذه الشخصية ليست جديدة فقد قدمت في العالم الغربي سابقا، لكن تقديمها في الدراما المصرية شيئا مختلفا والتجارب الجديدة ليست عيبا أبدا، برغم انها تعرضت للانتقاد والسخرية من البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.