نقاد : نضال الشافعي موهوب لكن لم يجد فرصته الكافية حتى الآن

خيرية البشلاوي : ممثل جاد ويمتلك الموهبة لكنه ليس نجما جماهيريا

نقاد : نضال الشافعي موهوب لكن لم يجد فرصته الكافية حتى الآن
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:24 ص, الثلاثاء, 31 أغسطس 21

تصدر الفنان نضال الشافعي مواقع البحث مؤخرا وحتى الآن ، وذلك بسبب تعرضه لأزمة صحية نُقل على إثرها لأحد المستشفيات بالقاهرة، وأجرى بسببها جراحة نتيجة انفجار جزء في القولون، ويرجع السبب في هذه الأزمة لخلاف وقع بينه وبين المنتج مدحت سعد الذي يتعاون معه في الفيلم السينمائي الجديد ميني بار بسبب مطالبته بمستحقاته المالية عن دوره فيه.

فيلم “ميني بار” بطولة النجوم: صلاح عبدالله، منة فضالي، راندا البحيري، صبري عبدالمنعم، إبرام سمير، طاهر أبو ليلة، ومحمد أوتاكا وغيرهم، سيناريو وحوار طارق رمضان، ومن إخراج محمد خضري، وإشراف عام على الإخراج عادل الأعصر.

خيرية البشلاوي : ممثل جاد ويمتلك الموهبة لكنه ليس نجما جماهيريا

قالت الناقدة خيرية البشلاوي، إن نضال الشافعي يعتبر فنانا جيدا وقدم أدوارا صنعت له بصمة مميزة لدى الجمهور وهو ممثل جاد ، لكن أزمة الفنان في مصر أنه يخضع للأسف لصناعة الدراما ولدينا منتجون تجار وعقليات مستبدة في بعض الأحيان أن فكرة الاستثمار للنجم الرائج في السوق هي المنتشرة.

وأضافت أن نضال برغم أنه ممثل جيد وموهوب لكن لا يمكن القول أنه نجم جماهيري ، لكن حين يسند له دور محترم الجمهور يلتفت له.

بالإضافة إلى أنه يستطيع تقديم الأدوار الفنية المركبة والعميقة والمتعددة الوجوه أيضا ، لأنه يمتلك الموهبة التي تؤهله لتجسيد شخصيات يمكن تذكرها ، فالممثل يجب أن يكون أداة في العمل الفني أما من يستطيع الوصول لمكانة معينة يفرض منها سطوته وسيطرته على العمل الفني الذي يقدمه واختيار من يشارك معه فيه يكون سعره في السوق عاليا للغاية مثل عادل إمام وصل لمرحلة معينة أنه يفرض ما يريد وكذلك محمد رمضان وصل لهذه المرحلة أيضا ، لأن الفنان في النهاية سلعة.

وأوضحت البشلاوي قائلة: إن الممثل صاحب الموقف السياسي والاجتماعي والرسالة الأدبية والأخلاقية والإنسانية أصبح غير موجود في هذا الزمن ، وقليل من كان يقدم ذلك عن وعي مثل الراحلين نور الشريف ومحمود مرسي.

محمود قاسم : ممثل جيد لكن لم يجد الفرصة الكافية حتى الآن

وأعرب الناقد الفني محمود قاسم، أن نضال الشافعي فنان لم يجد فرصته الكافية حتى الآن ، برغم أنه ممثل جيد ولديه طموح وقدم أدوارا مميزة في أفلام الديلر مع أحمد السقا منذ سنوات وغيرها ، لكن لم يجد حتى الآن منتجا ومخرجا يقدمه في دور يحقق له نقلة فنية كبيرة ويحقق نجومية كبيرة.

وأكد أنه يستحق هذه الضجة لأنه فنان مميز وله بصمة جيدة ، لكن ما سبب هذه الضجة لكونه أجرى عملية جراحية مؤخرا فهل هذه دعاية له كفنان.

وأشار قاسم إلى أن أشخاصا كثيرين يجرون عمليات جراحية في مصر ولا تحدث لهم هذه الضجة ، وهذا شيء يدعو للتساؤل والاندهاش حقيقة.