نقاد عن طلعت زكريا: الوسط الفني خسر فنانًا كوميديًا كبيرًا

بعد تقديمه لمشوار فني مليء بالأعمال الفنية الجيدة في السينما والتلفزيون والمسرح

نقاد عن طلعت زكريا: الوسط الفني خسر فنانًا كوميديًا كبيرًا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:25 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

يقام خلال الساعات القادمة مراسم عزاء الفنان الراحل طلعت زكريا بجامع الحامدية الشاذلية بالمهندسين في حضور نجوم الفن المصري، حيث توفي الراحل بعد تعرضه لغيبوبة مفاجئة نتيجة التدخين؛ ما أدى لنقله لإحدى مستشفيات 6 أكتوبر، وتوفي بها بعد صراع طويل مع المرض لسنوات أدى لابتعاده عن الساحة الفنية والتمثيل بعد تقديمه لمشوار فني مليء بالأعمال الفنية الجيدة في السينما والتلفزيون والمسرح أيضا تركت بصمة لدى الجمهور.

ناصر سيف: فقدت أخا عزيزًا على المستوى الإنساني

يقول الفنان ناصر سيف أحد الأصدقاء المقربين للراحل ورفيق مشواره الفني، إنه تربى مع طلعت زكريا منذ أن جاء الراحل من الإسكندرية، وجاء هو من المحلة الكبرى، وكانت تربطه علاقة قوية أسرية طيلة فترة الدراسة وجمعتهما الكثير من المواقف في سفرياتهما ورحلاتهما.

وأضاف لـ«المال» عاش معه أحداثا يومية في الصباح في المعهد وفي المساء أثناء تنزههما معا في الكثير من الأماكن.

وتابع كانت تربطه به علاقة شخصية بدرجة أقوى من العلاقة الفنية؛ لأنه لم يلتق بعد التخرج كثيرًا لكن كانا في المعهد يوميا معا ومشروع تخرجهما كانا سويا أيضا.

وقال أيضا فقدت أخا عزيزا علي تربيت معه، وعشنا أجمل اللحظات والذكريات رحمة الله عليه.

طارق الشناوي: حقق نجومية بطباخ الرئيس

أما الناقد طارق الشناوي فقال، إن طلعت زكريا كان أحد صناع البسمة في الألفية الثالثة في السينما والتلفزيون، وكان أوشك على الوجود كنجم شباك منذ أن حقق نجاحا بفيلم حاحا وتفاحة، ثم توج هذا النجاح بفيلمه السينمائي طباخ الرئيس.

وأوضح أن طلعت زكريا تراجعت نجوميته بعد تقديمه فيلم الفيل في المنديل بعد ثورة يناير، ومسلسل العراف الذي قدمه مع النجم عادل إمام خاصة بعد حذف الأخير لمشاهد كثيرة له.

ونوه الشناوي إلى أن تدهور صحة الراحل في السنين الأخيرة أدى لابتعاده عن الساحة الفنية؛ ما أدى لتراجع نجوميته أيضا لكن ستظل أفلامه المضحكة خالدة لدى محبيه.

أحمد سعد الدين: بصمته الحقيقية في المسرح والفضل لسمير غانم

ويؤكد الناقد الفني أحمد سعد الدين، أن طلعت زكريا ترك بصمة فنية كبيرة خاصة في المسرح في مشواره الفني والفضل يعود للنجم سمير غانم الذي كان يعطيه مساحة وفرصة كبيرة للظهور معه في أعماله المسرحية التي حققت نجاحا كبيرا.

وتابع قائلا قدم أيضا أفلام سينمائية جيدة وترك بصمة كبيرة بفيلمه السينمائي طباخ الرئيس، وكان من أكثر الفنانين الذين تعرضوا لشائعة وفاتهم طيلة السنين الماضية.

ولفت إلى أنه الفن خسر نجم كوميدي كبير حقيقة برحيل طلعت زكريا الساعات الماضية.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:25 م, الخميس, 10 أكتوبر 19