نقاد : المنتجة مي مسحال كانت مختلفة بأفكارها وقدمت نجوما في السوق

قدمت المنتجة والكاتبة مي مسحال أعمالا فنية عديدة وناجحة خلال مشوارها الفني، مثل أحلام الفتى الطائش بطولة رامز جلال، وسحر العيون بطولة الفنان الراحل عامر منيب

نقاد : المنتجة مي مسحال كانت مختلفة بأفكارها وقدمت نجوما في السوق
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:36 م, الأحد, 12 يوليو 20

قدمت المنتجة والكاتبة مي مسحال أعمالا فنية عديدة وناجحة خلال مشوارها الفني، مثل أحلام الفتى الطائش بطولة رامز جلال، وسحر العيون بطولة الفنان الراحل عامر منيب.

كما قدمت فيلم “فتح عينيك” بطولة الفنان مصطفى شعبان ونيلي كريم، وعادت للإنتاج مؤخرا مع نجلها رامي بعد توقفها لسنوات، وقررا إنتاج فيلم “30 مارس” الجديد الذي تقوم ببطولته دنيا الشربيني، وأحمد الفيشاوي معا، ويتم تصويره حاليا.

ورحلت عن عالمنا المنتجة مي مسحال، وسبب ذلك حزنا كبيرا للكثيرين من الوسط الفني والنقاد، لاسيما أنها أسهمت في تقديم فنانين كثيرين للجمهور في أعمالها الفنية.

مها سليم: قدمت نجوما للجمهور وكانت افكارها جديدة وشخصية طيبة

قالت المنتجة مها سليم للمال إن الراحلة مي مسحال كانت منتجة مختلفة وقدمت أعمالا فنية كثيرة في السينما، واستطاعت تقديم نجوم عديدة في السوق من خلال تعاونهم معها.

وأضافت أنها كانت تعمل بجد وتقدم أفكارا جديدة باستمرار، وكانت شخصية على المستوى الإنساني طيبة.

وتابعت لا تعتبر من أقدم المنتجين في السوق مقارنة بجمال العدل والراحل اسماعيل كتكت وغيرهم ، لكن كانت من المنتجات المعدودين على أصابع اليد في السوق المميزين ، وصنعت بصمة كبيرة لها في هذا المجال خلال مشوارها الفني.

أماني ضرغام: كانت منتجة مختلفة وتعمل بجد ولا تهتم بالحضور فقط

وترى الكاتبة أماني ضرغام ان المنتجة مس محال قدمت في مشوارها الفني افلاما سينمائية جيدة وناجحة وراقية للجمهور .

وأكدت أنها تقدر عمل المرأة كثيرا، لافتة إلى أنها كانت من المنتجات المختلفين في السوق والانتاج الفني بصورة عامة .

وأوضحت أيضا أن أعمالها الفنية التي قدمتها للجمهور ستظل باقية لسنوات طويلة ، خاصة انها قدمتها بضمير وصدق للناس ولم تقديم أعمالا لمجرد الوجود في السوق فقط.

ونوهت ضرغام إلى أن مي مسحال كانت منتجة لها مواصفات خاصة في عملها، وتهتم بتفاصيل كثيرة وذلك ظهر في الأفلام السينمائية التي قدمتها، وحققت بها نجاحا كبيرا مثل “فتح عينيك” وغيرها.

قدري الحجار: تركت بصمة فنية وتاريخ فني مشرف

أما الناقد الفني قدري الحجار قال إن الساحة الفنية فقدت منتجة مهمة، ولها بصمة كبيرة في الحياة الفنية والسينما بقيمة مي مسحال.

وتابع أن مي مسحال كانت تعتبر من صناع السينما المصرية بافلام سينمائية جيدة قدمتها للجمهور.

وأعرب عن كونها كانت مميزة بافكارها التي قدمتها في اعمالها الفنية السينمائية والدرامية السنوات الماضية.

وأكد الحجار أن هناك منتجين في صناعة السينما مهمين مثل مي مسحال رحلوا عن عالمنا، أبرزهم المنتج والموزع السينمائي محمد حسن رمزي ومي مسحال وغيرهم ، وكلهم قدموا تاريخا فنيا مشرفا وتركوا بصمة في الحياة الفنية.