نقاد : إعلانات رمضان 2020 الأسوأ خلال السنوات الماضية

وانقسم الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي حول مستوى وجودة هذه الإعلانات في شهر رمضان

نقاد : إعلانات رمضان 2020 الأسوأ خلال السنوات الماضية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:02 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

قدمت في شهر رمضان الحالي العديد من الإعلانات التجارية لصالح شركات الاتصالات والإنترنت وغيرها، وذلك من خلال كوكبة من الفنانين والمشاهير في التمثيل والغناء، لكن انقسم الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي حول مستوى وجودة هذه الإعلانات في شهر رمضان.

ومنها إعلانات شركات الاتصالات التي يقدمها الفنان أحمد حلمي، وكذلك الفنانة شيرين عبدالوهاب التي تقدم إعلانا لهذه الشركات بصوتها فقط، ويظهر فيه نخبة من الفنانين والمشاهير منهم منى زكي، ومحمد هنيدي، ومحمد صلاح، وغيرهم.

أحمد سعد الدين: أكثر المواسم الرمضانية سوء في الإعلانات

يرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن هذا الموسم الرمضاني هو أكثر المواسم الذي يمكن وصف إعلاناته بأنها “سخيفة” وليست جذابة للجمهور، حتى إعلان المطربان بهاء سلطان ومحمود العسيلي انقسم المشاهدون عليه لرؤيتهم أن الإعلان كان يقدمه سلطان فقط، بالإضافة إلى أن العسيلي لم يعد له قبولا لدى الكثيرين.

وتابع أن الأمر حينما يزيد عن حدوده ينقلب ضده، فكثرة الإعلانات ومستواها السيئ أدى لإصابة المشاهدين بملل شديد في رمضان هذا العام، وذلك أثر على عرض المسلسلات حيث نشاهد المسلسل الواحد في ساعة ونصف بسبب وجود الإعلانات، بالإضافة أن مستواها سيئ.

وأشار إلى أن هذا الكم من الإعلانات يجعل الناس تنفر منها بصورة كبيرة.

محمود عبدالشكور: الإعلانات أغلبها سيئ للغاية باستثناء إعلان قطونيل الجديد

وقال الناقد الفني محمود عبد الشكور إن الإعلانات في موسم شهر رمضان الحالي سيئة جدا، لأنها خالية من الأفكار الجديدة ولا يوجد مجهود مبذول على الأفكار المقدمة في معظم الإعلانات برغم الأموال التي صرفت عليها.

وأضاف أن الإعلانات أفكارها متواضعة جدا وبرغم وجود مشاهير كثيرة فيها، لافتا إلى أن هناك إعلانات تحشد فيها نجوم كثيرة بصورة مبالغ فيها، وفيه استسهال كبير كان أي شي يقوم به النجم ونقوم بتصويره على الشاشة.

واستطرد قائلا إن إعلان “قطونيل” الجديد الذي يقدم فيه أشخاص يكذبون في أحاديثهم فيه فكرة جيدة ومختلفة نوعا ما عن باقي إعلانات شهر رمضان، وذلك بعد أن قدموا أسوأ إعلان في بداية الشهر الكريم لميس حمدان، وتم رفضه من الجمهور.

وقال أيضا إن الإعلان الجديد لهم فيه نوعا من الابتكار، ويضيف أنه برغم المجهود الذي بذل في باقي الإعلانات لكن طالما كانت هذه هي النتيجة السيئة، فهناك مشكلة حقيقية في الإبداع يجب الانتباه له الفترة المقبلة.

ماجدة موريس: يجب على الفنانين عدم الانزعاج حينما لا يحترم الجمهور الفن

وترى الناقدة ماجدة موريس انه مهما كانت جاذبية الإعلان لكن تكراره على مدى شهر كامل في رمضان سيشعر المشاهدين بملل منه، لافتة إلى أن أحد الأشخاص كتب عبر حسابه الشخصي أنه مل من مشاهدة نجم الكرة المصري العالمي محمد صلاح في أحد إعلانات شهر رمضان الحالي.

وأضافت أن صلاح قلل من قيمته بتواجده وسط مجموعة من الفنانين وظهوره وهو يلعب مع ابنته بصورة معينة، فهي شكل لا تليق بقيمة صلاح برغم تميزه كلاعب كرة كبير وله مكانته، وحينما قدم إعلان “لا للمخدرات” لاقى احتراما وإعجابا من الناس.

وتابعت الإعلانات مسؤولية بين الشركات الإعلانية والفنانين والمشاهير، متسائلة لماذا يشارك صلاح وهنيدي في إعلان لمجموعة ولا يظهران سوى في صورة صغيرة في الإعلان، مؤكدة أن هؤلاء المشاهير يتقاضون أموالا كثيرة مقابل هذه الإعلانات، لكن لا تنزعجوا كفنانين ومشاهير حينما لا يحترم الجمهور الفن، بسبب ما تقدمونه ومشاركتهم في أي شيء مقابل الحصول على المال سواء إعلانات أو برامج مقالب.

وأكدت أن الإعلان عبارة عن مسلسل قصير لمدة 30 يوما فذلك يشعر المشاهدون بملل كبير.