نقابة عمال سامسونج تعلن بدء إضراب الخميس المقبل للمطالبة بتحسين الأجور

فشلت المحادثات مع الإدارة في شهر يوليو

نقابة عمال سامسونج تعلن بدء إضراب الخميس المقبل للمطالبة بتحسين الأجور
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

5:13 م, الثلاثاء, 13 أغسطس 24

أعلنت نقابة العمال في كوريا الجنوبية بدء أضراب عمال شركة سامسونج العالمية، لمدة أربعة أيام، بداية من يوم الخميس المقبل؛ للضغط على الشركة بشأن زيادة الأجور والمكافآت، بعد فشل المحادثات مع الإدارة في شهر يوليو الماضي، بحسب ما ورد في وكالة “رويترز”.

قال لي هيون كوك، نائب رئيس الاتحاد الوطني للإلكترونيات في سامسونج (NSEU)، في بث مباشر على منصة يوتيوب: «هذا الإضراب مصمم إستراتيجيًّا لإلحاق الضرر بالشركة».

وأكد أن النقابة، التي يشكل أعضاؤها البالغ عددهم 36500 حوالي 30% من القوى العاملة في كوريا الجنوبية لشركة سامسونج، عملاق التكنولوجيا في العالم، تتوقع أنه لن يكون لدى الشركة عدد كافٍ من العاملين في المكاتب الاحتياطية لدعم خطوط الإنتاج، خلال الإضراب المخطط له، حيث سيغيب العديد من العمال لقضاء عطلة وطنية يوم الخميس.

وقالت “سامسونج”، في بيان: «تخطط الشركة لضمان عدم حدوث اضطرابات في الإنتاج، وتلتزم بمبادئ عدم العمل وعدم الدفع، بينما نواصل جهودنا لاستئناف المحادثات مع النقابة».

كان الاتحاد قد أعلن إضرابًا إلى أجل غير مسمّى في يوليو، لكنه طلب من الأعضاء العودة إلى العمل، في أوائل أغسطس، بعد انهيار سلسلة من المحادثات مع الإدارة.

وقالت النقابة إنها ستواصل المطالبة بأجور ومزايا أفضل من عملاق التكنولوجيا، من خلال إجراء إضرابات غير متوقعة.
وقالت شركة سامسونج للإلكترونيات، في أواخر يوليو، إن الإضراب الذي استمر، في ذلك الشهر، لم يعطل الإنتاج.