نقابة النسيج تطالب النائب العام بتفويض مدير جديد لـ"نورميداس"

نقابة النسيج تطالب النائب العام بتفويض مدير جديد لـ"نورميداس"

نقابة النسيج تطالب النائب العام بتفويض مدير جديد لـ"نورميداس"
جريدة المال

المال - خاص

3:53 م, الأثنين, 30 مارس 15

 كتبت:دعاء حسنى

تقدم عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، بطلب للنائب العام المستشار هشام بركات، لتعيين مفوض عام لإدارة مجموعة نورميداس للنسيج بالصالحية الجديدة فى محافظة الشرقية، بسبب تعنت مالك الشركة مع العمال وعدم صرف مستحقاتهم المالية، والتغيب المستمر عن جلسات التفاوض التى أجرتها وزارة القوى والهجرة على مدار الشهور الماضية .

وأضاف إبراهيم فى خطابه للنائب العام، أن مالك الشركة مجدى على عبده السيد، حرم العمال من صرف أجورهم الشهرية لأكثر من عام ونصف بالاضافة لعدم توفير مستلزمات الانتاج وهو ما يعد من قبيل التدابير غير المشروعة والتى أدت فى النهاية لتشريد العمال ووقف الإنتاج داخل الشركة .

وأوضح رئيس نقابة الغزل والنسيج أن هذه الشركة هى واحدة من مئات الشركات التى تشرد عمالها فى الشوارع وضاع مستقبلهم بسبب عدد من الأسباب، مثل غياب الاهتمام بزراعة القطن وعدم مواكبة التكنولجيا الحديثة وتعمد الاضرار بصناعة النسيج لصالح صناعة الملابس الجاهزة مضيفا أن كل هذه الاجراءات التى تسببت فى ضياع الصناعة وتوقف الشركات .

وأشار الى أنه خلال الأسبوع الحالى سيتم الإعلان عن المكتب الاستشارى الفائز بوضع خطة إنقاذ الصناعة وعودتها لسابق عهدها وإصلاح أوضاع الشركات التابعة للقطاع العام والبالغ عددهم 32 شركة ، مطالبا وزير الحكومة بسرعة التعاقد مع المكتب الفائز والبدء فورا فى تنفيذ الخطة دون تأخير حفاظا على ألاف العمال الذين يعملون فى هذه الشركات .

وقال عبد الفتاح إبراهيم أن هذه الصناعة قادرة على تشغيل الالاف من الشباب العاطلين عن العمل فى حالة تنفيذ خطة الإنقاذ وضبط منافذ التهريب والتى يتم من خلالها تهريب البضائع للسوق المصرية ووضع جمارك بقيمة تضمن الحفاظ على المنتج المصرى .

جريدة المال

المال - خاص

3:53 م, الأثنين, 30 مارس 15