نقابة الفلاحين: نطالب الحكومة برفع سعر توريد القصب إلى 1000 جنيه

طالبت نقابة الفلاحين برفع سعر التوريد إلي 1000جنيه للطن

نقابة الفلاحين: نطالب الحكومة برفع سعر توريد القصب إلى 1000 جنيه
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:13 م, الثلاثاء, 14 يناير 20

طالب الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين النوبي أبواللوز، أمين لجنة الفلاحين لحزب الغد حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برفع سعر توريد طن القصب من 720 جنيها إلى 1000 جنيه، حيث إنه لم تتم زيادة سعر الطن من العام قبل الماضي.

ولفت “أبو اللوز” إلى أنه لابد من تقديم كل الدعم للفلاح المصري في ظل انخفاض الأسعار العالمية، وارتفاع أسعار المستلزمات.

 وقال الأمين العام للفلاحين، أمين لجنة الفلاحين بحزب الغد في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن القصب محصول إستراتيجي في مصر مثل القمح تماما، ويعمل في مجال زراعته وإنتاجه 8 ملايين فلاح ومزارع.

ولفت إلى أن إنتاجية الفدان 40 طنًا، ويورد بسعر 720 جنيهًا، بما يعني وجود خسارة للمزارع حوالي ألف جنيه في الفدان بسبب ارتفاع أسعار السماد التي خربت بيت المزارع،- على حد تعبيره- رغم أن المصانع تستفيد بأكثر من منتج من قصب السكر إلا أنها لا تحاسب المزارع سوى على السكر فقط، لذلك لابد من إعادة النظر في سعر توريد قصب السكر لأنه لو باع الفلاح الفدان بـ900 ألف جنيه وأودعها في البنك سيكون أكثر فائدة له، وبالتالي نستورد كل غذائنا من الخارج.

 وحذر الأمين العام للفلاحين، من ترك المزارعين قصب السكر وعزوفهم عن زراعته حال استمرار الضغوط عليهم، مطالبًا بتشكيل هيئة عليا للمحاصيل الاستراتيجية ويندرج تحتها القصب، لاسيما أن المزارع لا يستطيع تحمل التقلبات السعرية في التكاليف.

وتابع: الكل عشمان في الوزير على مصيلحي بتحريك أسعار توريد محصول قصب السكر.