نقابة الفلاحين تدشن حملة «خليك فى الغيط» للوقاية من فيروس كورونا

أطلقت نقابة الفلاحين حملة بعنوان خليك بالغيط

نقابة الفلاحين تدشن حملة «خليك فى الغيط» للوقاية من فيروس كورونا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

12:33 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

دشنت نقابة الفلاحين الزراعيين، حملة “خليك فى الغيط” لمواجهة فيروس كورونا المستجد بجميع محافظات مصر، وللحد من التجمعات والاختلاط خلال الفترة المقبلة، بعد نجاح الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الحكومة في أعياد شم النسيم والتزام المواطنين بها.

وقال النوبي ابواللوز، الأمين العام لـ نقابة الفلاحين إن حملة “خليك في الغيط” تستهدف ما يقرب من 60 مليون فلاح بجميع ربوع محافظات مصر، لأن الفلاح هو العمود الفقري للدولة المصرية،واذا أصيب أو مرض مرضت مصر.

وأضاف: “لذلك أطلقنا الحملة للحفاظ على الفلاحين والمزارعين وأسرهم، لأن الفلاح الذي بعمل وسط الشمس في الغيط، ومعاه فاسه ومحراثه ويروى الأرض هو خط الدفاع الأول لعدم انتقال الفيروس بين عموم الشعب، عن طريق الخضار والفاكهة التى ينتجها المزارعون ويقومون ببيعها للناس”.

وشدد الأمين العام للفلاحين فى تصريحات له اليوم الثلاثاء،على ضرورة أن يأخذ المواطنين كافة الاحتياطات خلال تعاملهم في الشارع، مؤكدًا أن البقاء في الغيطان والمنازل خلال تلك الفترة هو خط الدفاع الأول ضد كورونا.

ولفت إلى أن الفلاحين يهتمون بالنظافة جدا عن طريق الوضوء وتأدية فريضة الصلاة 5 مرات يوميا، مما يحد من انتشار فيروس كورونا، وبقاءه ففي الغيط بجوار زرعه ومواشيه يجعله عرضة للهواء الرباني والشمس التى تقضى على الفيروسات، كما تجعله لا يخالط أحد أو يجتمع مع احد وبالتالى لا تعرضه للاختلاط كثيرا ويعكف نفسه داخل أرضه ومعه اسرته.

وأضاف ابواللوز أن الحملة التى دشنتها وأطلقتها النقابة العامة للفلاحين اليوم جاءت للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة جموع الشعب المصرى وليس الفلاحون وأسرهم فقط.

واشار إلى أنه سوف يتم توزيع الكمامات والمطهرات على الفلاحين خلال الأيام المقبلة حرصا على سلامتهم ،كما أن منظمة الصحة العالمية توصى بعزل جميع الحالات التى ثبتت إصابتها بالفيروس، حتى الحالات الطفيفة منها، فى المرافق الصحية لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى.