نقابة الصحفيين: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ

الصحفيين الذى يحق لهم دخول اللجان هم الذين رشحتهم الصحف بتصريح

نقابة الصحفيين: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ
رحاب صبحي

رحاب صبحي

7:07 م, الأحد, 9 أغسطس 20

صرح أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين وعضو فى لجنة غرفة عمليات الصحفيين فى انتخابات مجلس الشيوخ، أن النقابة شكلت لجنة تحت إشراف نقيب الصحفيين، مكونة من أربعة من أعضاء مجلس النقابة هم: حسين الزناتى، وعمرو بدر، ومحمود كامل (إضافة إلى أيمن عبد المجيد) لتلقى أى مساعدة أو شكاوى تواجه الصحفيين الحاصلين على تصاريح لتغطية الانتخابات.

 وتمنى عبد المجيد ألا تكون هناك أى معوقات بالنسبة للصحفيين المكلفين بتغطية الانتخابات، حتى إغلاق الصناديق وعمليات الفرز، وكذلك حضور مؤتمر اعلان النتيجة.

و أضاف عبدالمجيد أن الصحفيين الذى يحق لهم دخول اللجان هم الذين رشحتهم الصحف بتصريح، خاصة فى ظل أزمة كورونا، ما يتيح لهم عدم تكدس الناخبين داخل اللجان ليؤدى دورهم ومهمتهم بشكل مهنى .

وأكد عبد المجيد على الصحف ان تلتزم وترسل الصحفى الذى حصل على تصريح فقط .

وكانت نقابة الصحفيين قد أعلنت أمس عن تشكيل غرفة عمليات، بإشراف نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وعضوية عدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبد المجيد وعمرو بدر ، لمتابعة وتسهيل أداء الزملاء الصحفيين لمهام عملهم في تغطية انتخابات مجلس الشيوخ، وتلقي أي شكاوى تتعلق بأداء عملهم.

وتعمل الغرفة على مدار الساعة، خلال يومى  11 و12 اغسطس 2020، وهي الأيام التي ستشهد تصويت المصريين بالداخل على انتخابات مجلس الشيوخ، ويستمر عمل اللجنة حتى الانتهاء من فرز الأصوات.

وأعلنت الغرفة أرقامها التى تتلقى عليها الاتصالات من أعضاء مجلس النقابة.