نقابة الأطباء: استشهاد 3 أعضاء وإصابة 43 بفيروس كورونا

وما زال الحصر مستمرا ومرشحا للزيادة، وندعو وزارة الصحة للإعلان عن الوضع الصحى للأطباء والأطقم الطبية

نقابة الأطباء: استشهاد 3 أعضاء وإصابة 43 بفيروس كورونا
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

3:34 م, السبت, 11 أبريل 20

طبقا للبيانات الواردة من النقابات للفرعية فإن ما تم حصره حتى الآن من إصابات الأطباء بفيروس كورونا هو إصابة ثلاثة وأربعين طبيبا واستشهاد ثلاثة أطباء (إثنان منهم بعدوى مجتمعية بعيدا عن العمل)، وما زال الحصر مستمرا ومرشحا للزيادة، وندعو وزارة الصحة للإعلان عن الوضع الصحى للأطباء والأطقم الطبية أسوة بدول العالم، مع موافاة النقابة ببيانات الأطباء المصابين أولا بأول حتى تقوم النقابة بواجبها النقابى حيال أسرهم.

وتؤكد النقابة على جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة توفير جميع مستلزمات الوقاية بجميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة إستخدامها، مع ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين منهم لحالات إيجابية تطبيقا للبروتوكولات العلمية.

كما تشدد النقابة على جموع الأطباء بالحرص على إرتداء الواقيات الشخصية اللازمة وعدم بدء العمل دونها حماية لأنفسهم وللمجتمع، علما بأن وزارة الصحة قد أعلنت عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

وتعيد النقابة طلبها على مجلس الوزراء بسرعة إضافة أعضاء الفريق الطبى المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم الشهداء والمصابين.

و فى النهاية تتقدم النقابة بخالص العزاء لجموع الأطباء ولأسر الشهداء، وتتمنى سرعة الشفاء للمصابين من الأطباء وجموع المواطنين.