نقابة أمريكية تغير موقفها وتؤيد إلزام المعلمين بتناول لقاح كورونا

يتزايد عدد الأطفال الذين يدخلون المستشفيات بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويعزو خبراء الصحة هذا الاتجاه إلى أن تعرض الأطفال للإصابة بالسلالة دلتا أكبر من تعرضهم للسلالة ألفا الأصلية.

نقابة أمريكية تغير موقفها وتؤيد إلزام المعلمين بتناول لقاح كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

9:20 م, الأحد, 8 أغسطس 21

الت رئيسة ثاني أكبر نقابة للمعلمين في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد إنه ينبغي إلزام المعلمين الأمريكيين بالتطعيم من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من أجل حماية التلاميذ دون السن اللازمة للحصول على لقاح، في تغيير لموقف النقابة مع إصابة المزيد من الأطفال بالمرض.

وقالت راندي وينجارتن رئيسة الاتحاد الأمريكي للمعلمين في تصريحات صحفية أدلت بها لشبكة “إن.بي.سي نيوز:” لقد تغيرت الظروف… إنه لأمر ثقيل عليّ حقا ألا يتسنى للأطفال دون 12 عاما الحصول على لقاح”.

وأضافت: “شعرت بأنه يتعين علي… أن أنهض وأقول ما يمليه علي ضميري”.

ويتزايد عدد الأطفال الذين يدخلون المستشفيات بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويعزو خبراء الصحة هذا الاتجاه إلى أن تعرض الأطفال للإصابة بالسلالة دلتا أكبر من تعرضهم للسلالة ألفا الأصلية.

وجرى تطعيم ما يقرب من 90 % من المعلمين وموظفي المدارس، وفقا لبيان البيت الأبيض الذي أكدته وينجارتن في مقابلات تلفزيونية أخرى الأسبوع الماضي.

وقال أنتوني فاوتشي، كبير مسؤولي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه من الأهمية بمكان إحاطة الأطفال بأشخاص حصلوا على لقاح ويضعون الكمامات في المدارس وغيرها من الأماكن إلى أن تتم الموافقة على حصولهم على اللقاح.

إصابات كورونا في أمريكا

عادت حالات الإصابة بـ “كوفيد-19” إلى الزيادة في الولايات المتحدة لتصل إلى أكثر من 100 ألف يوميا في المتوسط، وعادت إلى مستويات الزيادة التي شهدها الشتاء قبل ستة أشهر.

وتجاوز عدد الحالات الأسبوعية حتى أمس الأول الجمعة 750 ألف حالة، وهو أكبر عدد منذ أوائل فبراير، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتم تسجيل ما يقرب من 135 ألف حالة أسبوعية في فلوريدا أمس الأول الجمعة، وهو رقم قياسي لولاية سجلت حوالي واحدة من كل خمس حالات في الولايات المتحدة.

وتتزايد الحالات برغم بدء وتيرة التطعيم في الولايات المتحدة في الارتفاع بعد شهور من التراجع، وفقا لتقرير بلومبرج لرصد اللقاحات المعطاة، خاصة في الولايات التي تضررت بشدة مثل لويزيانا وأركنساس.

وارتفع متوسط الوفيات اليومية بأكثر من الضعف في الشهر الماضي، إلا أنه ظل أقل بكثير من مستويات الشتاء الماضي. وحذر خبراء الرعاية الصحية من أن وتيرة الإصابات الجديدة قد تؤدي إلى طفرات مميتة.

وقال أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع “بلومبرج كويك تيك” في وقت سابق من الأسبوع الجاري: “من الواضح أن الأمر قد اتخذ منعطفا سيئا للغاية. طالما كان لديك فيروس ينتشر بحرية في المجتمع بالطريقة التي ينتشر بها الآن في ظل تسجيل 100 ألف حالة يوميًا، فإنك تمنح فرصة كبيرة للفيروس للتحور”.