نعيم يوصي بشراء سهم مدينة نصر للإسكان عند 8.5 جنيه

مصطفى طلعت واصلت وحدة أبحاث بنك الاستثمار "نعيم" توصيتها بشراء سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مع تحديد سعر مستهدف عند 8.58 جنيه، علمًا بأن السهم يتداول بالبورصة حاليًّا بالقرب من 7.4 جنيه. وتوقَّع "نعيم"، في ورقة بحثية وصلت "المال"، ارتفاع الإنفاق على عمليات الإنشاء بنسبة 20- 25% على الأقل،

نعيم يوصي بشراء سهم مدينة نصر للإسكان عند 8.5 جنيه
جريدة المال

المال - خاص

8:48 م, الثلاثاء, 19 فبراير 19

مصطفى طلعت

واصلت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “نعيم” توصيتها بشراء سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مع تحديد سعر مستهدف عند 8.58 جنيه، علمًا بأن السهم يتداول بالبورصة حاليًّا بالقرب من 7.4 جنيه.

وتوقَّع “نعيم”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، ارتفاع الإنفاق على عمليات الإنشاء بنسبة 20- 25% على الأقل، لكن سيتوقف ذلك على مدى استعداد الشركة وقدرتها على جمع سيولة نقدية جديدة، سواء من خلال الديون أو حقوق الملكية، أو البحث عن خيارات بديلة، من بينها فرص الدمج والاستحواذ.

وأوضح أن سهم مدينة نصر للإسكان يعد فرصة مُجزية للشراء انطلاقًا من عدة عوامل تعزز القيمة الاستثمارية له، وتتضمن محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة، إلى جانب القيمة المحتملة التي من المنتظر أن تنكشف بمجرد تطوير أو تسييل هذه الأراضي.

وأضافت بنك الاستثمار: “استنادًا إلى حساباتنا، يمثل السعر السوقي للسهم خصم كبير مقارنة بصافي قيمة الأصول لمحفظة أراضيها غير المطورة”.

وتستهدف إدارة الشركة إضافة مصادر جديدة للإيرادات المتكررة، إذ قررت تخصيص نسبة 20% من أراضي مشروعي سراي وتاج سيتي لأغراض المساحات التجارية والمكتبية، على أن يجرى تأجير حوالي 90% من هذه المساحات، وذلك من شأنه أن يدر دخلًا متكررًا للشركة.

وأشار “نعيم” إلى أن الشركة تحظى بمستويات مرتفعة لهوامش الربحية مقارنة بنظرائها، إذ إن انخفاض التكلفة المبدئية للأراضي يمكِّن شركة مدينة نصر للإسكان من تحقيق هوامش ربحية، مرتفعة مقارنة بنظرائها على المستوى المحلي.

على جانب آخر ترى الورقة البحثية أن الشركة تتضمن عدة مخاطر، على رأسها زيادة المنافسة في شرق القاهرة من جانب المطورين العقاريين مثل بالم هيلز وطلعت مصطفى ورؤية ووحدات العاصمة الإدارية الجديدة.

أما ثاني المخاطر فتشمل تمركز محفظة الأراضي في موقع بعينه مع عدم وجود مشروعات للشركة في غرب القاهرة والمدن الساحلية، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرصيد النقدي إلى محفظة المشروعات إذ تبلغ 8%، مقارنة بمعدل متوسط يبلغ 21% لدى نظراء الشركة.
جريدة المال

المال - خاص

8:48 م, الثلاثاء, 19 فبراير 19