«نعيم» يحدد تقييمه العادل لسهم «عتاقة للصلب» عند 46.5 جنيه

ترى وحدة ابحاث بنك الاستثمار "نعيم" أن شركة مصر الوطنية للصلب «عتاقة» تتضمن فرص نمو قوية استنادا غلى نموذج عملها البسيط الذي يخلوا من المديونيات.

«نعيم» يحدد تقييمه العادل لسهم «عتاقة للصلب» عند 46.5 جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

7:16 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

حددت وحدة أبحاث بنك الاستثمار «نعيم» القيمة العادلة لسهم شركة مصر الوطنية للصلب “عتاقة” عند 46.5 جنيه، مع توصية بالشراء، فيما يتداول السهم بالبورصة بالقرب من 32 جنيهًا.

وقالت ورقة بحثية صادرة عن «نعيم» وصلت «المال»، إن السهم يحظى بمقومات أساسية قوية، في حين أن سعره أقلُّ من قيمته الفعلية، مقارنة بالنظراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واشارت إلى أن السهم يجرى التداول عليه بمضاعف ربحية مستقبلي لعام 2019 يبلغ 8.2 مرة، ومضاعف قيمة المنشأة إلى الربحية قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك يبلغ 5.0 مرة.

وتعمل عتاقة بمجال إنتاج حديد التسليح من خلال مصنع واحد للدرفلة بطاقة سنوية تبلغ 350 ألف طن، وتستحوذ على حصة نسبتها 20٪ من قاعدة عملاء هذا السوق بمصر.

وترى الورقة البحثية أن القيمة الاستثمارية للشركة تتمثل في امتلاكها نموذج عمل بسيطًا يعتمد على التسعير على أساس التكلفة المضافة والذي دعّم تحقيق معدل نمو سنوي بلغ 34٪ في الفترة من 2014 حتى 2017.

وأوضحت أن الشركة بوضع جيد من حيث الهيكل المالي، وتتحمل ميزانيتها نسبة ديون ضئيلة أو تكاد تخلو من الديون، ومن ثم فهي أقلُّ تأثرًا بأسعار الفائدة، على عكس معظم شركات الحديد الأخرى، التي تعاني المديونيات المرتفعة.