"نعيم" يحدد القيمة العادلة لسهم أسمدة "موبكو" عند 102.9 جنيه

مصطفى طلعت حددت وحدة ابحاث بنك الاستثمار "نعيم" القيمة العادلة لسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" عند مستوى 102.9 جنيهاً، مع توصية بالتجميع. وقالت "نعيم"، في ورقة بحثية وصل "المال" نسخة منها ان التقييم قد يخضع للتعديل ورفعه في ضوء النمو الأخير في سعر اليوريا، علما بان السهم يتداول بالبورصة حاليا

"نعيم" يحدد القيمة العادلة لسهم أسمدة "موبكو" عند 102.9 جنيه
جريدة المال

المال - خاص

5:33 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

مصطفى طلعت

حددت وحدة ابحاث بنك الاستثمار “نعيم” القيمة العادلة لسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” عند مستوى 102.9 جنيهاً، مع توصية بالتجميع.

وقالت “نعيم”، في ورقة بحثية وصل “المال” نسخة منها ان التقييم قد يخضع للتعديل ورفعه في ضوء النمو الأخير في سعر اليوريا، علما بان السهم يتداول بالبورصة حاليا بالقرب من 75 جنيها.

جاء ذلك في تعليق من بنك الاستثمار على نتائج اعمال الشركة عن الربع الثالث من العام الحالي والتي كشفت تحولها إلى ربحية قدرها 307 مليون جنيه مقابل خسائر 297 مليون الفترة المماثلة من 2017.

وأظهرت القوائم المالية لـ”موبكو” نمواً قدره 18%، خلال الربع المذكور، لتسجل 2.02 مليار جنيه.

وارجعت “نعيم” ارتفاع الايرادات بدعم اساسي من نمو أسعار المبيعات التصديرية لليوريا (بزيادة 20٪ ربع سنويًا و26٪ سنويًا)، علما بأن متوسط سعر الطن قد بلغ 306 دولارات.

وقالت الورقة البحيثة أن تراجع الربحية يعود في الاساس إلى انخفاض إيرادات التمويل (بمقدار 50 مليون جنيه)، وارتفاع المعدل الضريبي المطبق (ليصل إلى 45٪).

وترى “نعيم” مؤشرات مستقبلية ايجابية للشركة مع استمرار ارتفاع سعر اليوريا بسبب نمو الطلب في العالمي؛ اذ بلغ سعر الطن 336 دولار في أكتوبر، بزيادة 10٪ عن متوسط السعر خلال ​​الر

جريدة المال

المال - خاص

5:33 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18