«نعيم» : قرار فتح تراخيص مرور السيارات سيفيد «جي بي أوتو»

قررت الحكومة إعادة فتحه منذ 26 أبريل الحالي

«نعيم» : قرار فتح تراخيص مرور السيارات سيفيد «جي بي أوتو»
أسماء السيد

أسماء السيد

5:10 م, الثلاثاء, 28 أبريل 20

رجحت بحوث شركة “نعيم القابضة” أن يصب قرار الحكومة المصرية بإعادة فتح تراخيص مرور السيارات الجديدة في مصلحة معظم الشركات العاملة بقطاع السيارات في مصر، بما في ذلك شركة غبور أوتو- جي بي أوتو.

وتوقعت “نعيم القابضة”، في مذكرة بحثية حصلت “المال” على نسخة منها، أن يسهم هذا القرار في عودة مبيعات شركة جي بي أوتو من السيارات الملاكي والتي تُشكل نحو 30% من الإيرادات المجمعة.

وقالت “نعيم” إن الشركة تقوم حاليًّا بتطبيق سياسة حازمة لخفض التكاليف، بداية من أبريل 2020، على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا، مع تجميدها كل الخطط المتعلقة بالنفقات الرأسمالية.

يُذكر أن الحكومة المصرية قررت إعادة فتح تراخيص مرور السيارات الجديدة في شتى أنحاء البلاد، بدءًا من 26 أبريل 2020.

كان مجلس الوزراء قد قام بتعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات لمدة 37 يومًا اعتبارًا من 19 مارس الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا في مصر والتي تضمنت إغلاق مكاتب التراخيص؛ مما أسفر عن ركود في مبيعات السيارات الجديدة.

يُذكر أن “جي بي أوتو” كانت قد أعلنت أن الحصة السوقية لها في سوق سيارات الركوب استقرت عند 21% خلال 2019 بعد منافسة شرسة مع المصنعين الأوروبيين والمغاربة والأتراك، والتي استجابت الشركة لها عن طريق زيادة معروضها من السيارات المجمعة محليًّا وتقديم طراز arizzo 5 ليحل محل طراز فيرنا التي كانت تتمتع بحصة سوقية قدرها 5%.