«نعيم» توصي بشراء سهم «القلعة» بالقرب من 2.30 جنيه

السهم يتأثر بإعلان تخفيض نسبة المساهمة في شركة "المصرية للتكرير

«نعيم» توصي بشراء سهم «القلعة» بالقرب من 2.30 جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

2:45 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

أوصت بحوث شركة نعيم القابضة بشراء سهم “القلعة للاستشارات المالية” بالقرب من 2.30 جنيه، وحددت مستهدفا له عند 2.60 -2.80 جنيه.

وقالت شركة نعيم في مذكرة بحثية حصلت “المال” على نسخة منها، إن السهم تفادى الحد الأقصى للهبوط في ختام تعاملات جلسة أمس للمرة الأولى بعد خمس جلسات تداول هبوط بنسب أعلى.

وأضافت أن السهم قضى 4 جلسات تداول في تراجع بالحد الأقصى الذى يرتفع عن 5%، فيما كونت تداولات أمس أحد الأشكال الإيجابية وترافق ذلك مع أحجام تداول هي الأعلى منذ أكثر من شهرين، مما يؤدي إلي حركة تصحيحة قد تدفع بالأسعار نحو المستهدفات المذكورة سالفًا.

يذكر أن سهم “القلعة” يتحدى منحنى متراجعا منذ جلسة الأربعاء، والتى أفصحت الشركة خلالها عن تقليص نسبة مساهمتها في “المصرية للتكرير”، لتصل مساهمتها النهائية إلى 13.14% مقارنة بـ19% سابقًا.

وأشارت إلى أن تقلص نسبة مساهمتها يرجع إلى دخول الهيئة المصرية العامة للبترول فى اكتتاب رأس المال الإضافى بمبلغ 192 مليون دولار منذ الإغلاق المالى فى يونيو 2012.

وتابعت إن الهيئة العامة للبترول كان لها أيضًا حق الاكتتاب المسبق بمبلغ 50 مليون دولار فى آخر جولة تمويلية لزيادة رأس المال بقيمة 70 مليون دولار، مشيرة إلى أن القلعة وشركاتها التابعة اكتتبت فى تلك الزيادة بقيمة 4.7 مليون دولار.

وقالت الشركة فى وقت سابق إن مشروع المصرية للتكرير بدأت فى توليد ايرادات ابتداء من 7 يوليو الجاري، وذلك بعد إعلانها عن تشغيل الوحدة قبل الأخيرة من المشروع.

وأعلنت الشركة فى 2 يوليو الجارى عن نجاحها فى تشغيل وحدة التفحيم، وهى أكبر وأهم وحدة فى مشروع الشركة المصرية للتكرير، والذى تم استكماله بنسبة 99.8% بنجاح.

وقالت القلعة، فى إفصاح سابق إنها تتوقع بدء تشغيل وحدة التكسير الهيدروجينى (آخر وحدة متبقية) خلال شهر أغسطس ليبدأ التشغيل الكامل بعدها لكل وحدات المعمل.

وأضافت الشركة أنها قامت بتسليم الهيئة المصرية العامة للبترول 300 ألف طن من المنتجات البترولية المطابقة للمواصفات العالمية سواء منخفض الكبريت – بنزين عالى الأوكتان – نافتا خفيفة .

ونجحت الشركة فى 9 أبريل الماضى فى تشغيل وحدتين جديدتين فى مشروع شركة المصرية للتكرير، هما وحدة التنشيط المستمر للعامل المساعد ووحدة التقطير الفريغى، وذلك بعد شهر من نجاحها فى تشغيل وحدة إنتاج النافتا.

وقالت الشركة فى إبريل الماضى إنها قامت بتوريد نحو 100 ألف طن من المنتجات البترولية منخفضة الكبريت من مواد الديز والنافتا والبنزين عالى الأوكتين طبقًا للمواصفات الأوروبية للهيئة المصرية العامة للبترول منذ بدء تجارب التشغيل.