"نعيم" توصي بشراء سهم "الشرقية للدخان" وتحدد 22.17 جنيه قيمة عادلة

يتداول السهم على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 12 جنيه .

"نعيم" توصي بشراء سهم "الشرقية للدخان" وتحدد 22.17 جنيه قيمة عادلة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

7:56 ص, الأثنين, 27 أبريل 20

واصلت وحدة أبحاث بنك الإستثمار “نعيم” توصيتها بشراء سهم شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” بسعر مستهدف 22.17 جنيه بزيادة ملحوظة عن أسعار البورصة.

يذكر أن السهم يتداول على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 12 جنيه .

وقالت “نعيم”، في ورقة بحثية وصل “المال”، أن ايسترن كومباني قد سجلت نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام المالي 2019/2020، متوقعة استمرار الأداء الإيجابي .

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 3.98 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام بارتفاع 7.0٪ ربع سنويًا، و6.5٪ سنويًا بدعم من نمو الأسعار ونمو المبيعات.

وقالت نعيم” أن “ايسترن كومباني” قد سجلت صافي ربح بقيمة 1.16 مليار جنيه خلال الربع المذكور، بنمو قدره 9.3٪ على أساس ربع سنوي و11.5٪ على أساس سنوي، ليتخطى تقديراتها البالغة 1.12 مليار جنيه عل خلفية ارتفاع الهوامش عن المتوقع.

واوضحت ان ارتفاع الربحية يعود إلى عدة أسباب في مقدمتها ارتفاع الهوامش نتيجة ارتفاع قيمة الجنيه في ضوء تراجع تكاليف استيراد التبغ الخام، كذلك الزيادة غير المباشرة في اسعار تسليم المصنع للمنتجات اذ قام تجار التجزئة بخفض الهوامش لبعض العلامات التجارية من 0.25 إلى 0.15 جنيه للعبودة.

كما يعود نمو الربحية، بحسب الورقة البحثية، إلى تحسن المبيعات عقب ايقاف الشركة انتاجها لسجائر كليوباترا كينج منخفضة الهوامش واستبدالها بانتاج كليوباترا كوين مرتفعة الهوامش نسبيا.

وترى الورقة البحثية أن النظرة المستقبلية لأرباح شركة ايسترن كومباني إيجابية، مدعومة بشكل رئيسي من ارتفاع الهوامش الناتج عن ارتفاع قيمة الجنيه، والزيادة غير المباشرة للأسعار، ونمو المبيعات من الأراضي غير المستغلة.

وتوقعت ان تواصل الهوامش الاداء الايجابي بدعم من تراجع تكاليف الواردات من التبغ الخام في اطار الارتفاع المتوقع لقيمة الجنيه، موضحة أن الشركة تعمل على تنويع محفظة الانتاج اذ طرحت عبوة سجائر جديدة من صنف كليوباترا بوكس بسعر 10 جنيهات وتحتوي على 10 سجائر في مارس الماضي.

ورجحت الورقة البحثية الصادرة عن “نعيم” ان تساهم العبوة الجديدة نسبيا في نمو الهوامش مقارنة بعبوة كليوباترا بوكس التي تحتوي على 20 سيجارة ويتم بيعها بسعر 18 جنيه.