«نعيم» توصي باستغلال أي ارتدادة للبورصة المصرية كفرصة للبيع

تقول إن إستمرار المؤشر تحت وطأة الضغوط البيعية سيدفعهُ لمزيد من الهبوط صوب مستوى 8600 نقطة وقد تمتد نحو 7800 نقطة

«نعيم» توصي باستغلال أي ارتدادة للبورصة المصرية كفرصة للبيع
أسماء السيد

أسماء السيد

12:59 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

أوصت وحدة التحليل الفني بشركة “نعيم القابضة” باستغلال أي تحركات صاعدة للبورصة المصرية خلال الوقت الحالي، كفرصة للبيع .

وقالت “نعيم القابضة” في تقرير بحثي لها حصلت “المال” على نسخة منهُ، إن مؤشر البورصة تراجع أمس لأقل مستوى لهُ منذ شهر نوفمبر 2016، مشيرةً إلي استمرار المؤشر تحت وطأة الضغوط البيعية سيدفعهُ لمزيد من الهبوط صوب مستوى 8600 نقطة وقد تمتد نحو 7800 نقطة .

وتجاهلت قرار البنك المركزى المصرى بخفض سعر الفائدة ، واستكملت رحلة التراجعات فى أول 15 دقيقة من بدء تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء.

وواصل المؤشر الرئيسى “EGX30” تحركاته الهابطة، ليتراجع 2.79% في بدء تعاملات اليوم، ليصل لمستوى 9160 نقطة مقارنة بـ 9428 نقطة عند فتح الجلسة.

وقرر البنك المركزى المصرى أمس فى اجتماع لجنة السياسات النقدية الاستثنائى خفض سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس –تعادل 3%- ليصبح سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و 10.25% و 9.75% على التوالى .

وأرجع الخبراء، توقعات استكمال البورصة رحلة التراجعات القوية الى ان استجابة “المركزى” جاءت متأخرة في الوقت الذي كانت البورصة تنتظر مثل تلك المحفزات ، فى حين أصبحت البورصة تترقب عوامل أخرى وهى القضاء أو انحسار انتشار فيروس كورونا وإيجاد العلاج ، للقضاء على حالة الخوف من المجهول التي تسيطر على قرارات المستثمرين في سوق الأسهم