نعيم ترفع تقييمها لسهم المالية والصناعية إلى 13.4 جنيه

يتداول سهم المالية والصناعية على شاشات البورصة حاليا بالقرب من مستوى 8.5 جنيه

نعيم ترفع تقييمها لسهم المالية والصناعية إلى 13.4 جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:15 ص, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

رفعت وحدة أبحاث بنك الاستثمار نعيم القيمة العادلة لسهم شركة المالية والصناعية المصرية من 11 إلى 13.4 جنيه، مع تعديل التوصية من الاحتفاظ إلى الشراء.

ويتداول سهم المالية والصناعية على شاشات البورصة حاليا بالقرب من مستوى 8.5 جنيه.

وتضمنت مراجعة عملية تقييم السهم توقعات ارتفاع أسعار كلاً من سماد السوبر فوسفات الأحادي المحبب (GSSP) وسماد السوبر فوسفات الأحادي الناعم (PSSP) وتحسن معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية، وانخفاض تكلفة خام الكبريت.

وشملت المراجعة، وفقا لـ”نعيم”، تحسن معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية لسماد السوبر فوسفات الأحادي المحبب بنسبة 13 %، فضلا عن انخفاض أسعار الكبريت، موضحة ان العامل الاخير قد يكون المحرك الأساسي للارتفاع المتوقع في الربحية.

وذكرت “نعيم”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، ان استراتيجية الإدارة الجديدة القائمة على تحفيز أنشطة التصدير تساهم في تعافي الشركة.

أضاقت: ” تركيز استراتيجية الإدارة الجديدة على سلسلة التوريد وجودة المنتجات بدأ أن يؤتي ثماره -ومع توقعات استمرار ارتفاع الصادرات، من المفترض زيادة معدلات استخدام سماد السوبر فوسفات الأحادي المحبب بنسبة 54٪؛ مما يساهم في استمرار نمو هوامش الربح نظرًا لتراجع تكلفة الكبريت”.

وأكدت الورقة البحثية الصادرة عن “نعيم” أن حجم المخاطر الرئيسية للشركة تتوقف على حجم الطلب المستقبلي على الأسمدة أحادية المغذيات في ضوء التنافسية المتزايدة بالسوق المصرية.

وكشفت نتائح أعمال المالية والصناعية عن الربع الثاني من 2019 تحقيق إيرادات بقيمة 515.3 مليون جنيه، بارتفاع 48٪، وصافي الربح بقيمة 57.1 مليون جنيه بنمو 12.8٪.