نعيم تخفض تقييم سهم بالم هيلز إلى 2.37 جنيه وتوصي بالشراء

يتداول سهم بالم هيلز على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 1.24 جنيه

نعيم تخفض تقييم سهم بالم هيلز إلى 2.37 جنيه وتوصي بالشراء
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:09 ص, الأربعاء, 8 يوليو 20

خفضت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “نعيم” السعر المستهدف لسهم شركة بالم هيلز للتعمير من 4.04 إلى 2.37 جنيه، مع توصية بالشراء.

يذكر أن سهم بالم هيلز يتداول على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 1.24 جنيه.

وقالت “نعيم”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، إن خفض القيمة العادلة يعود إلى عدة عوامل تتمثل في التوقعات بتباطؤ المبيعات، ومعدلات التنفيذ، وتراجع أسعار الأراضي والوحدات.

وأوضحت الورقة البحثية أن الشركة خفضت مستهدفاتها لعام 2020 من المبيعات بنسبة 20٪، لتصل إلى 12 مليار جنيه، وهو مما يتقارب مع توقعات النعيم.

قالت “نعيم” إن نتائج أعمال بالم هيلز الربع الأول من 2020 قد جاءت متقاربة مع نتائج باقي شركات القطاع؛ اذ تراجعت معدلات الربحية بصورة واضحة في إطار تأثرها بجائحة فيروس كورونا المستجد إلا أن المبيعات كانت قوية.

وأظهرت نتائج أعمال “بالم هيلز” عن الربع الاول تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 1.14 مليار جنيه، بارتفاع قدره 18.5%، بينما هبط صافي الربح بنسبة 42.4٪ مسجلاً 81 مليون جنيه، وبلغت المبيعات التعاقدية 1.72 مليار جنيه، بانخفاض 23٪ .

وأوضحت “نعيم” أن صافي الربح جاء أقل من تقديراتها، نظرًا لارتفاع المصروفات العامة نتيجة زيادة النفقات التسويقية على المشروعات التي تم تأجيل طرحها في ظل الظروف الحالية، بالإضافة إلى زيادة تكاليف التمويل عن المتوقع.

وأشارت إلى أن المبيعات الجديدة تخطت تقديراتها رغم تأجيل إطالق عدد من المشروعات الجديدة وإلغاء الحملات الدعائية، وذلك بدعم من حملة الاستلام الفوري، إلى جانب الاداء المتميز لمشروع بالم هيلز الإسكندرية والذي سجل طلبات إبداء اهتمام بقيمة مليار جنيه.

توقعت أن تشهد كل من المبيعات ومعدلات التنفيذ تباطؤًا، وذلك في ظل التأثيرات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، كما تُشير تقديراتها إلى تراجع في عدد تسليم الوحدات المُخطط لها خلال 2020، كما خفضت توقعاتها التي تتعلق بأسعار الأراضي والوحدات بنسبة 10% تقريباً.