«نعيم»: تحرك البورصة المصرية أدنى 10685 نقطة يُنذر بمزيد من التراجع

توصي بانتظار إشارة شراء جديدة لسهم فوري

«نعيم»: تحرك البورصة المصرية أدنى 10685 نقطة يُنذر بمزيد من التراجع
أسماء السيد

أسماء السيد

11:21 ص, الثلاثاء, 21 سبتمبر 21

قالت وحدة التحليل الفني بشركة “نعيم القابضة”، إن البورصة المصرية تحركت على مدار الأربع جلسات الماضية بشكل هبوطي وصولا لمستوى الدعم 10685 نقطة.

وأضافت “نعيم” في تقرير بحثي لها حصلت “المال” على نسخة منهُ، أن استمرار تحرك مؤشر البورصة المصرية الرئيسي أدني الدعم الحالي 10685 نقطة سوف يُنذر بمزيد من التراجع.

ونصحت في تقريرها البحثي مستثمري البورصة المصرية بانتظار إشارة شراء جديدة لسهم “فوري للمدفوعات الإلكترونية” .

وتتصاعد وتيرة الحديث فى البورصة خلال الأيام الراهنة عن ضريبة الأرباح الرأسمالية والتى يربط البعض بينها وبين الضغوط البيعية الملحوظة على الأسهم والتى دفعت السوق أمس إلى التراجع بنحو %1.6.

فى الوقت نفسه، رأى البعض أن هبوط السوق جاء نتيجة ضغوط المضاربين على مجموعة من الأسهم مما خلق حالة من الارتباك.

وقال المحللون إن تزامن عودة الحديث عن ضريبة الأرباح الرأسمالية وأثره على نفسية المتعاملين، مع تطبيق آليات التداول الجديدة، والتى لاتزال السوق تحاول التأقلم معها، ضغطا على السوق بقوة، مما أدى إلى موجات من جنى الأرباح، ولجوء شركات السمسرة لعمليات استدعاء الهامش (Margin call) لتجنب خسارة قروضها للمستثمرين.

وأنهت البورصة المصرية تعاملات أمس على تراجعات جماعية للمؤشرات للجلسة الثانية، وخسائر لرأس المال السوقي، وسط موجة مبيعات قوية من المستثمرين المحليين.

وتراجع مؤشر السوق الرئيسي «EGX30» بنسبة %1.6 بنهاية تعاملات أمس ليغلق عند 10710 نقاط، وEGX70 بنسبة %2.7 مغلقا عند 2688 نقطة، وEGX100 الأوسع نطاقا %2.6 إلى 3656 نقطة.

وخسر رأس المال السوقى للبورصة أمس 10.9 مليار جنيه، مغلقا عند 706.7 مليار، لتصل بذلك خسائره المُجمعة بجلستى الأحد والإثنين لما قيمته 19.6 مليار.