«نعيم» تتوقع أداء قويا لمؤشرات أوراسكوم للتنمية بنهاية 2019

تخطط الشركة لإطلاقات عقارية خلال سبتمبر المقبل في الجونة ومشروع "او ويست"

«نعيم» تتوقع أداء قويا لمؤشرات أوراسكوم للتنمية بنهاية 2019
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:50 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19

توقعت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “نعيم” أداء قويًّا لمؤشرات بنهاية عام 2019، بدعم من زيادة معدلات التشغيل وتزايد الطلب على العقارات.

وذكرت “نعيم”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، أن الشركة تخطط لإطلاقات عقارية خلال سبتمبر المقبل في الجونة ومشروع “أو ويست”؛ إذ تتضمن استراتيجية الشركة إطلاق مشروعين جديدين كل عام.

وأوضحت الورقة البحثية أن الطلب على العقارات ما زال قويًّا على مستوى محفظة مشروعاتها، بما في ذلك مشروع “أو ويست” الذي أطلقته مؤخرًا، منوهة بأنه ليس هناك أي داعٍ للقلق فيما يتعلق بحجم السيولة.

وقالت إن معدلات الثقة الحالية في السيولة نتيجة بقاء خطط مقدمات الدفع كما هي دون تغير عند 15% بالجونة/و10% بمشروع “أو ويست” (مقارنة بالمستويات المألوفة بالسوق والتي تتراوح بين 5 و10%)، بينما تمتد فترات السداد إلى 5 و7 أعوام.

أوراسكوم للتنمية تطرح برنامج لامتلاك الموظفين

وذكرت أن قيام وزارة الخارجية الألمانية برفع حظر السفر إلى مطار طابا الدولي، قد يدفع إلى التعافي نوعًا ما من ركود معدلات الإشغال التي تسجل 37% مقابل 78% عام 2010؛ نظرًا لأن عدد الفنادق العاملة يبلغ 4 فنادق فقط من إجمالي ستة فنادق.

يُذكر أن مشروع طابا هايتس كان يسجل ربحًا قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك يصل إلى قرابة 20 مليون دولار خلال عام 2010.

وفيما يتعلق بتوزيعات الأرباح توقعت “نعيم” عدم وجود توزيعات لعام 2019، بينما توجد إمكانية بالنسبة لعام 2020.

يُذكر أن “أوراسكوم للتنمية” تعتزم طرح برنامج لامتلاك الموظفين أسهمًا في الشركة تعادل نسبة 2% من إجمالي الأسهم القائمة، وذلك وفق القيمة الاسمية.