نظر طعن المتهمين في اقتحام قسم شرطة حلوان منتصف فبراير

أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار

نظر طعن المتهمين في اقتحام قسم شرطة حلوان منتصف فبراير
المال - خاص

المال - خاص

1:30 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

نجوى عبدالعزيز

قررت محكمة النقض تحديد جلسة منتصف فبراير المقبل لنظر أولى جلسات طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام قسم شرطة حلوان ، على الأحكام الصادرة ضدهم.

كانت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت في أكتوبر 2017 برئاسة المستشار حسن فريد، بإعدام 8 متهمين، والمؤبد لـ50 آخرين، كما قضت بمعاقبة 7 متهمين بالمشدد 10 سنوات، و3 متهمين بالسجن 5 سنوات وكانت النيابة العامة قد وجهت لهم العديد من التهم أهمها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية.

وقد أحالتهم النيابة للمحاكمة الجنائية لأنهم قاموا يوم 14 أغسطس من عام 2013 بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان وأقاموا حواجز حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف، وإطارات كاوتشوك مشتعلة، وأسطوانات الغاز.

كما أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار، وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و23 سيارة.