نص حوار رئيس الحكومة مع طالبات رشيد "مجموعي في الثانوية مايدخلش هندسة دلوقتي"

رئيس الوزراء قال "طبقنا النظام الجديد اللي بيعتمد على التفكير والتحليل والإبداع "

نص حوار رئيس الحكومة مع طالبات رشيد "مجموعي في الثانوية مايدخلش هندسة دلوقتي"
المال - خاص

المال - خاص

10:40 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

صفية حمدي

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حوارات مع طالبات مدرسة رشيد الثانوية بنات لمتابعة تطبيق تجربة التابلت في الصف الأول الثانوي.

طالبة تشتكي لرئيس الوزراء صعوبة الأسئلة في امتحان التابلت

وسأل الوزير الطالبات عن الإمتحان الإلكترونى بالتابلت، فأجابت طالبة إن السيستم كان به عطل باليوم الأول وتم إصلاحه ثم قٌمن بالامتحان باقى الأيام، لكنهن اشتكين من صعوبة الأسئلة.

رئيس الوزراء للطالبات: اتعودنا على نظام الحفظ

وعقّب رئيس الوزراء قائلاً: ” إحنا تعودنا جميعاً على نظام غير صحيح من أولى ابتدائى،  نحفظ من أجل الامتحان فقط، وبعد الامتحان لو سألت أى طالب سؤال فى الإجازة لن يجيب، وهايقول نسيت.

وأضاف: “اتعودنا على نظام الحفظ والتلقين واللي كان بالمناسبة محل انتقاد من الجميع، خاصة أولياء الأمور، وعشان كده طبقنا النظام الجديد اللي بيعتمد على التفكير والتحليل والإبداع “

وأشار إلى أن هذا النظام سيؤهلكم لنظام التعليم بالجامعة، خاصة بالكليات التطبيقية، وهايخليكم مواكبين لما يحدث فى الخارج .

رئيس الوزراء: بكره ها اتفهموا إن هذا النظام التعليمي لمصلحتكم

وأضاف رئيس الوزراء في حواره مع الطالبات قائلا ” بعضكن يقول حاليا هذا نظام تعجيزى، ولكن فى العام المقبل الوضع سيختلف، وهتتأكدوا إنه لمصلحتكن وأى نظام جديد سيأخذ وقتا حتى يتم تجويده، سواء للوزارة أو المدرسين أو الطلاب. ولكن كان لازم نطور نظام التعليم فى مصر. فمصر كانت تحتل مراتب متأخرة فى التعليم، والجميع طالب بالتطوير واليوم بدأنا التطوير.

رئيس الوزراء: جبت 93.7% في الثانوية وكنت السابع على المحافظة

واستطرد رئيس الوزراء حاكيا تجربته قائلا: “أنا فى الثانوية العامة كنت فى مدرسة حكومية وحصلت على مجموع 93,7 ‎%‎ وكنت السابع على محافظة الجيزة”.

وأضاف: “هذه هى المجاميع العادية، مكنش في اللي بنشوفه دلوقتي وإن طالب يحصل على 104‎ %ولا نرى هذا فى بلاد أخرى، وكلية الهندسة كانت تأخذ بمجموع 75% ، ومجموعي دلوقتي مايدخلش هندسة”.

.