نص استغاثة المصدرين لرئيس الحجر الزراعي بشأن محصول البرتقال

مصدرو البرتقال يوجهون استغاثة إلي رئيس الحجر الزراعي الجديد

نص استغاثة المصدرين لرئيس الحجر الزراعي بشأن محصول البرتقال
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

9:24 م, الخميس, 30 نوفمبر 23

وجه مصدرو الحاصلات الزراعية نداء واستغاثة إلى الدكتور سعد موسى، رئيس الحجر الزراعي “الموقر” الجديد وهي: “نهيب بسيادتكم إصدار قرار فوري بفتح باب تصدير البرتقال، ليكون هذا أول قراراتك السديدة، لما في ذلك من مصلحة وطنية تعم الدولة، وما تشمله المصلحة من استثمارات أصحاب محطات تقدر بمليار دولار، يعولون بعون من الله نحو 50 ألف عامل من العمالة الهامشية”.

وتابعت الاستغاثة “وبما أن لجنة وزارة الزراعة بالمجلس التصديري رأت أن محصول البرتقال جاهز للتصدير، بعد نضجه فيسيولوجيا، فنرجو ألا تترك الصادرات المصرية، ونحو 700 مصدر للبرتقال، في أيدي عدد قليل منهم، لا يمثلون سوى أقل الأقلية”.

وأوضخت : “نهيب بسيادتكم قيادة الأمر، بما أن الحجر الزراعي هو صاحب الحق الأصيل في تحديد مصالح الصادرات المصرية، حيث أن قرار المجلس التصديري مجرد رأي استشاري فقط، وانا اجتماعه مع 5 من المصدرين لايشكلون رأي الأغلبية”.

وأكملت: “بغض النظر عن رأي أي جهة، فإن رأي الحجر الزراعي هو الأساس لأنه الجهة المسؤولة عن سمعة مصر والمنتجات المصرية، لذا نرجوا من الله التوفيق لرئيس الحجر الزراعي، ونتمنى أن يبدأ مهام عمله بهذا القرار الذي يصب في مصلحة الوطن ومصلحة منتج البرتقال بكافة أنواعه”.