نصف نهائي إفريقيا.. 90 دقيقة تفصل منتخب مصر عن أولمبياد طوكيو 2020

منتخب جنوب إفريقيا تأهل بشباك نظيفة طوال منافسات دور المجموعات

نصف نهائي إفريقيا.. 90 دقيقة تفصل منتخب مصر عن أولمبياد طوكيو 2020
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:56 ص, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

يأمل منتخب مصر الأولمبي، في حجز تأشيرة التأهل لأولمبياد طوكيو مبكرًا، وقطع خطوة كبيرة نحو اللقب الإفريقي، عندما يواجه منتخب جنوب إفريقيا مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

90 دقيقة تفصل منتخب مصر الأوليمبي عن تحقيق حلم المصريين بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد تقديم عرض مميز للغاية خلال مشوار البطولة الإفريقية في دور المجموعات، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة.

وتُعد المواجهة المرتقبة اليوم، بمثابة حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين عملاقي الشمال والجنوب اللذان خاضا مواجهات كثيرة على مستوى الأندية والمنتخبات منذ بداية النصف الثاني من تسعينات القرن الماضي.

وبالنظر إلى الإحصائيات خلال دور المجموعات، فإن كلا من منتخبي مصر وجنوب إفريقيا استحقا التأهل إلى نصف النهائي، بعد تحقيق «الفراعنة» للعلامة الكاملة بالفوز على كل من مالي، غانا والكاميرون.

وفي الجهة الأخرى، استطاع منتخب جنوب إفريقيا التأهل بشباك نظيفة طوال منافسات دور المجموعات، وذلك بعد تحقيقه للفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف، والتعادل سلبيًا مع كل من زامبيا ونيجيريا.

الجدير بالذكر أن كلا المنتخبين خاض البطولة بتشكيلة من المحليين التي وصلت إلى 100% بالنسبة لمنتخب مصر وأكثر من 85% بالنسبة لمنتخب جنوب إفريقيا.

ذكريات جيدة

ورغم أن الذكرى الأخيرة للكرة المصرية أمام نظيرتها الجنوب إفريقية لم تكن سارة بخروج المنتخب الأول أمام «الأولاد» في ثمن نهائي النسخة 32 لكأس أمم إفريقيا في يوليو الماضي، إلا أن منتخبنا الأوليمبي أطاح بنظيره من الدور الأول في نسخة 2011 بالمغرب، بعد التفوق عليه بثنائية نظيفة.