نصف مليون زائر لحديقة الحيوان خلال إجازة نصف العام الدراسي

أكدت وزارة الزراعة أن زوار حديقة الحيوان بالجيزة بلغ نصف مليون زائر.

نصف مليون زائر لحديقة الحيوان خلال إجازة نصف العام الدراسي
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:59 ص, السبت, 8 فبراير 20

أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة استقبلت أكثر من نصف مليون زائر خلال إجازة نصف العام، وقامت إدارة الحديقة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والإسعاف، وجميع الجهات المعنية بمحافظة الجيزة تقديم كافة أوجه الراحة والتيسير على الزائرين أثناء الدخول والخروج.

وأضاف رجائي أنه تم الاستعداد جيدًا لاستقبال المواطنين خلال الإجازة، وإلغاء الاجازات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين، إضافة إلى إلغاء الإجازة الأسبوعية للحديقة ومقررًا لها يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للبالغين وللأطفال مجانًا.

وأضاف رجائي أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كان قد قام بزيارة الحديقة مع بداية إجازة نصف العام.

ووجه بضرورة الاهتمام بالنظافة لراحة الزائرين، وزيادة مساحات المسطحات الخضراء ووسائل الجذب والترفيه، والحديقة متنفسًا هامًا للمواطنين من جميع محافظات الجمهورية، مع ضرورة تخصيص مرشدين للزائرين بالحديقة لتعريفهم بتاريخ المباني الأثرية، والأشجار النادرة، وتوفير المعلومات حول الحيوانات وموطنها الأصلى، حتى تكون زيارة ترفيهية وتثقيفية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه يجرى الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الحديقة، لتعود إلى سابق عهدها ومكانتها العالمية كمزار سياحي وترفيهي هام، ويتم تنظيم عروض جديدة على رأسها: العرض المفتوح للنمور، والعرض الجديد للقرود الكابوشي، فضلاً عن إنشاء حديقة حيوان الطفل، والتي تضم العديد من الحيوانات الأليفة.

وقال إنه تم تنفيذ خطة لاستقطاب الأفواج السياحية والمدارس الدولية واللغات بفتح الحديقة، وطلبة الجامعات.

ولفت إلى أنه تم إمداد الحديقة ببعض الحيوانات الهامة عن طريق البدل دون تحميل الدولة أى أعباء مالية، وأهمها النمور البنغالية – المها العربى – الدب الروسى – الكانجرو الأحمر، وجارى الإمداد بعدد 3 زرافة و2 حمار وحشى بالبدل.

يذكر أن حديقة الحيوانات بالجيزة، والتي تأسست عام 1891، هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها 80 فدانًا، ويوجد به 4800 حيوان وطائر من بينهم حيوانات وطيور نادرة.

ويضم متحف الحيوان، والذي يحوي العديد من المحنطات للحيوانات والطيور المنقرضة، والموميوات للتماسيح وغيرها من الحيوانات والطيور والتي على وشك الانقراض.