نصف مليار جنيه حجم تعاقدات «سيليكت إنترناشونال» في مصر خلال 2019

وشغل سمير قبل ذلك العديد من المناصب في الشركات الرائدة في مجال إدارة المشروعات والهندسة التجارية.

نصف مليار جنيه حجم تعاقدات «سيليكت إنترناشونال» في مصر خلال 2019
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:02 م, السبت, 18 أبريل 20

حققت الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول البيانات حجم تعاقدات في مصر خلال 2019 تخطى نصف مليار جنيه.

جاء ذلك من خلال أعمال شركات؛ انتربرايز سيجما تكنولوجي لإدارة البرمجيات والأجهزة المتخصصة في الدمج بين إدارة الأعمال والتكنولوجيا، وشركة سمارت فيجين المتخصصة في برامج الكمبيوتر التكنولوجية، وشركة اون تك المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا الهوية والأمن المادى من خلال التقنيات المتطورة.

شادى سمير: تعليق كافة الخطط المستقبلية بسبب كورونا

وقال المهندس شادى سمير، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات سيليكت إنترناشونال فى تصريحات لـ «المال»، إنه كان من المتوقع زيادة هذه الأرقام فى 2020 ولكن كل الخطط المستقبلية تم تعليقها بشكل مؤقت طبقا لمستجدات الأوضاع الخاصة بانتشار فيروس كورونا، وإلى نص الحوار :

كيف ترى الوضع الاقتصادي في الوقت الحالي؟

الأوضاع الاقتصادية تمر بتحد حقيقى في الوقت الحالى عالميا، وكلما نجحت البلاد فى السيطرة على تفشى الوباء فى وقت أسرع، سيكون هذا بمثابة انقاذ للاقتصاد على المستوى العالمى والمحلي لتلك البلاد.

لا يمكن إنكار حجم الخسائر الناجمة عن تلك الأزمة، فلم تمر بلاد العالم بمثل هذة الجائحة فى وقت واحد منذ أمد طويل، وهذا أمر متوقع بعد تعطيل الإنتاج وتوقف حركة الأسواق داخليا وخارجيا مما جعلنا اليوم نشهد إغلاق مصانع وشركات العلامات التجارية الكبرى.

قطاع الاتصالات يشهد ذروته اليوم وعليه اقتناص الفرص لإثبات قوته

بالرغم من تأثر مختلف القطاعات إلا أن هناك قطاعات أكثر حظا من أخرى، فلا يمكن تعميم النتائج بين قطاعات مثل السياحة والتصدير والطاقة والطيران مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى يشهد ذروته اليوم وعليه اقتناص الفرص لإثبات قوته وكونه شريكا إستراتيجيا لأى دولة لا يمكن الاستغناء عنه.

إن قطاع الاتصالات ليس مكملا أو مجرد أحد ملامح المجتمع المتطور كما يعتقد بعض قادة الأعمال الذين اعتادوا الطرق والأساليب التقليدية، ولكنه اليوم اللاعب الأساسى الذى يحدد احدى القرارين المصيرين اما المواصلة أو التعطيل.

هل يقتصر التوجه داخل مصر أم هناك صفقات خارجية؟

مازالنا فى مطلع التداعيات الناتجة عن انتشار الفيروس بالبلاد، فالأمر يحتاج الكثير من الدراسة والبحث لاقتناص الفرص المناسبة للاستثمار عقب انتهاء الأزمة حتى تكون تلك الدراسة مبنية على حقائق واضحة وثابتة، خاصة وأن الأوقات الاستثنائية التى نعيشها اليوم تنطبق على بلاد العالم أجمع مما يجعل التوقعات أصعب وغير مضمون دقتها.

شركاتنا ستتوسع محليا بضخ مزيد من الاستثمارات لدعم الاقتصاد المصرى

ولكن على الصعيد المحلى ستقوم مجموعة شركاتنا بالتوسع محليا وضخ المزيد من الاستثمارات لدعم الاقتصاد المصرى ومساندته للخروج من تلك الأزمة، بالإضافة إلى كون التصنيع والاستثمار محليا فى مثل هذة الاوقات فرصة جيدة لعدم توافر المنافس من المستورد بالصورة المعتاد عليها الى جانب فرصة عرض المنتج المصرى المميز بالاسواق الخارجية والاعتماد على التصدير أكثر من الاستيراد لانعاش الاقتصاد.

الحلول التكنولوجية أصبحت من أهم الإمكانيات التي تستعين بها الشركات فكيف يتم تطبيقها من خلالكم على قطاع تحلية المياه؟

الحلول التكنولوجية جزء لا يتجزأ من نجاح أى قطاع وتميزها يحدد وضع الشركة المنفذة لها بالسوق، فمن خلال الأنظمة التكنولوجية الحديثة وتطوير البينة التحتية، تشهد الأعمال التجارية بريق نجاح أهدافها التى قد تسعى لتحقيقها فى أعوام مطولة على المدى القصير.

وهى أدوات صريحة لزيادة الإنتاج وتحسين النوعية وتحقيق الكفاءة فى العمليات التنفيذية والإدارية أيضا المختلفة.

فى انتربرايز سيجما، نعمل على تقديم الخدمات والحلول المطورة لسد الثغرات بالصناعات المختلفة بهدف تحقيق معدلات أعلى للإنتاج وكذلك الأرباح، وفى الحديث عن دورنا فى قطاع تحلية المياه، نقوم بالعمل على تلك المنظومة لتشمل كل الجوانب من أعمال تصميم وإنشاء الأعمال الكهروميكانيكية لتوريد وتركيب جميع محطات الضخ ومعالجة المياه بهدف تأسيس نظام ناجح يحقق توفير هذا المورد الأساسى والعمل على الاستفادة من مياه الصرف الصحى والنفايات الصناعية مع التأكيد على العناصر الصحية لضمان الاستخدام الأمن.

وحصلت الشركة على جائزة أفضل شريك لتخزين المعلومات لتطبيقها أنظمة مطورة تحقق الكفاءة التشغيلية لعام 2019، كما أن توجيه اهتمامنا لتطوير هذا المجال ينبع من كون إدارة المياه أحد أكثر القضايا التى تتلقى عناية خاصة حاليا من الدولة خاصة بعد قضية سد النهضة، كما وضعت الحكومة المصرية خطة وطنية بقيمة 900 مليار جنيه تتضمن التعاون مع تسع وزارات مختلفة لتحقيق نظام إدارى فعال.


كم يبلغ حجم العمالة الخاصة بالشركات؟

تضم مجموعة سيليكت انترناشيونال من خلال شركاتها الثلاث «شركة انتربرايز سيجما تكنولوجى، وسمارت فيجين، وأون تك» أكثر من 150 موظف من مهندسين وعمال وإداريين وفنيين، كما نعمل على تدريبهم لضمان انتاج يتساوى مع المعايير العالمية بهدف المنافسة دوليا وليس محليا فقط .

وأسس المهندس شادي سمير الذى يشغل منصب الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات سيليكت إنترناشونال من خلال منصبه ثلاث شركات مختلفة تمد وتزود أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بسلسلة متقدمة من أنظمة تكنولوجيا المعلومات وحلول البيانات.

وشغل سمير قبل ذلك العديد من المناصب في الشركات الرائدة في مجال إدارة المشروعات والهندسة التجارية.

كما ساهم في العديد من المشروعات الناجحة، وانضم لاحقًا إلى شركة «DMS» المتخصصة في أنظمة إدارة المستندات والأولى لحلول البرمجيات، كمدير للمشروعات.