نشر نجوم «الأكشن» تدريبات الأفلام.. معركة سينمائية لنيل كعكة إيرادات الجماهير

قام النجم أحمد العوضي الساعات الأخيرة بنشر فيديو عبر انستجرام، يظهر فيه يتدرب على فنون القتال بقوة استعدادا لتصوير فيلمه الجديد" البلدوزر"

نشر نجوم «الأكشن» تدريبات الأفلام.. معركة سينمائية لنيل كعكة إيرادات الجماهير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:15 م, الأربعاء, 18 مايو 22

يستعد بعض النجوم حاليا لتقديم مجموعة جديدة من أفلام الأكشن للجمهور ، ويهتمون أيضا بعمل دعاية مختلفة لهم لتشويق الجمهور لهذه الأعمال الفنية الجديدة، في محاولة دعائية لجذب إيرادات الجماهير.

وظهر ذلك من خلال نشر بعض النوجوم فيديوهات عبر حساباتهم الرسمية ” انستجرام” وهم يتدربون على الفنون القتالية ولم يكتفوا فقط بالظهور بفورمة عضلية قوية مثلما كان يحدث سابقا من كثير من النجوم ، بل أصبح الأمر متطورا بظهورهم يمارسون التدريبات القتالية الصعبة وينشرون ذلك لمتابعينهم .

وقام النجم أحمد العوضي الساعات الأخيرة بنشر فيديو عبر انستجرام، يظهر فيه يتدرب على فنون القتال بقوة استعدادا لتصوير فيلمه الجديد” البلدوزر” اخراج طارق العريان ، وظهر في الفيديو وهو يمارس الألعاب القتالية باحتراف .

كما قام النجم محمد رمضان أيضا بنشر فيديو يتدرب فيه على الملاكمة والقتال ، تمهيدا لتصوير فيلمه السينمائي الجديد نمبر 1 اخراج ياسر سامي ، أيضا حرص النجم محمد أمام بالظهور بفورمة جسدية قوية عبر حسابه الرسمي قبل طرح فيلمه الجديد ” عمهم” بموسم عيد الأضحى القادم .

فايزة هنداوي : الموضوع هو الذي يساهم في جذب المشاهدين وليس الفنون القتالية

قالت الناقدة فايزة هنداوي إن الأهم من نشرهم لفيديوهات التدريبات القتالية ، هو الاهتمام بسيناريوهات هذه الأفلام لأن الموضوع هو الذي يساهم في جذب المشاهدين وليس الفنون القتالية للنجوم .

وأشارت إلى أنهم يهتمون بعمل دعاية جيدة لأنفسهم حاليا بهذه الفيديوهات ، لأنها حقيقة تكون جذابة بصورة معينة للكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستدركت: “لكن بمجرد أن يشاهد الجمهور هذه الأفلام في السينما ويتيقن أن هناك أعمال منها رديئة فنيا ، فلن يشغل باله بمستوى الأكشن المقدم من نجم الفيلم ودرجة احترافيته في الفنون القتالية وسينصرف عن هذا الفيلم تماما”.

وأوضحت أن محمد أمام يخوض منافسة قوية وصعبة مع النجوم أحمد عز وكريم عبد العزيز في الموسم السينمائي القادم بعيد الأضحى ، لكن العبرة بجودة العمل وليس اسم النجم ، لأن الجمهور أصبح واعيا بدرجة كافية وحينما يشاهد فيلما لأحمد عز ويجده أقل مستوى من أفلامه السابقة لن يكون هناك إقبالا كبيرا عليه.

وأضافت: “ذلك حدث مع عز في فيلمه الأخير الجريمة وكريم عبد العزيز حقق إيرادات عالية في الفيل الأزرق لكن في بعض أفلامه الأخرى لم تتعدى الإيرادات لمستوى كبير .

ماجدة خير الله : شركات الإنتاج أصبحت تفضل أفلام الحركة والأكشن

بدورها، قالت الناقدة ماجدة خير الله إن شركات الانتاج أصبحت تفضل أفلام الحركة والأكشن ، حيث يعتبرونها لعب على المضمون بجانب النوعية الكوميدية ، وأحيانا على مضض يقدم فيلم سياسي نوعا ما .

وأكدت أن محمد رمضان اشتهر بأفلام الأكشن ويرغب في العودة بقوة للجمهور بالسينما بهذه النوعية ، والعوضي يحاول إظهار نفسه بصورة البطل الجديد في السينما لأن تاريخه في السينما قليل .

وأضافت أن الجمهور سيقبل على أفلام الأكشن لرمضان أو محمد إمام لأنهما حققا نجاحات كبيرة سابقا في هذه النوعية. .

أحمد سعد الدين : أمر طبيعي لتقديم دعاية لأنفسهم مع بداية تصوير أفلامهم السينمائية

من جانبه، أوضح الناقد الفني أحمد سعد الدين أن ذلك يرجع لأسباب مختلفة أنه بعد موسم عيد الفطر ونجاح الأفلام به وعودة الجمهور لشباك التذاكر ، فذلك أغرى النجوم لعمل دعاية مكثفة لافلامهم والكل يركز على الأكشن والتدريبات القتالية .

وأضاف: “بدأ الفنانون في التمهيد لهذه الأعمال السينمائية الجديدة بهذه الفيديوهات للتدريبات القتالية وتواجدهم بالجيم ، لكن لم يقدموا الدعاية للفيلم حتى الآن”.

وتابع: “قد يكون ذلك طبيعا ليقدموا دعاية لأنفسهم مع بداية تصوير أفلامهم السينمائية القادمة سواء محمد رمضان أو أحمد العوضي”.

وقال سعد الدين: “كذلك استعراض محمد إمام لفورمة جسده في فيلم عمهم لأنه أوشك على طرحه بموسم عيد الأضحى في محاولة منه لتشويق الجمهور له ، حيث ينافس نجوما كبارا أمثال أحمد عز وكريم عبد العزيز وغيرهم في هذا الموسم ، وهو أمرا لن يكون سهلا أبدا بالنسبة له لتحقيق ايرادات مرتفعة بجانبهم” .