نشرة أخبار المرور.. كثافات متوسطة بالقاهرة والجيزة وتحرير 38 ألف مخالفة (جراف)

خلال اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

نشرة أخبار المرور.. كثافات متوسطة بالقاهرة والجيزة وتحرير 38 ألف مخالفة (جراف)
أماني عوض

أماني عوض

4:48 م, الأربعاء, 10 يوليو 24

تشهد المحاور والميادين والطرق الرئيسية والسريعة والفرعية على مستوى الجمهورية، انتشارًا أمنيًا مكثفًا من رجال المرور مع تواجد لغرفة عمليات مركزية على مدار الساعة لمتابعة الحالة المرورية، من أجل تنظيم حركة السيارات والتقليل من الزحام والكثافات المرورية، كما يهتم المصريون بمتابعة نشرة أخبار المرور، وشهدت اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 حركة الطرق كثافات متوسطة في محافظات القاهرة والجيزة، وتحرير 38 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة.

وفي نشرة أخبار المرور التالية التي أعدتها “المال نيوز” توضح حالة الطرق وجهود الإدارة العامة للمرور في تسيير حركة السيارات، وضبط المخالفات المرورية.

حالة الطرق

وعن حالة الطرق في محافظتي القاهرة والجيزة -اليوم الأربعاء، 10 يوليو 2024- شهدت بعض الكثافات أمام قائدي السيارات على غالبية المحاور والطرق الرئيسية وفي بعض الميادين، بسبب زيادة الأحمال، في أوقات الصباح والظهيرة، ولكن بذل رجال المرور جهودهم من أجل سيولة حركة السيارات.

ورصدت المتابعة الميدانية، اختناق مروري أعلى كوبري أكتوبر و15 مايو والجلاء ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر وكوبري القبة وكوبري الحليمة، الطريق الدائرى الأوسطي، وكورنيش النيل، وكوبري جامعة القاهرة، وشارعي فيصل والهرم والبحر الأعظم، ومحور صفط اللبن، شارع السودان.

كما شهد محور 26 يوليو في اتجاه ميدان لبنان، زحامًا مروريًا في بعض الأوقات من اليوم، في الصباح حتى العاشرة صباحًا، ثم سيولة مرورية، أعقبها زحام مروري بعد الساعة 3 عصرًا.

أما عن حركة السيارات على الطرق السريعة، فانتظمت أعلى الطرق الصحراوية والساحلية، الإسكندرية الصحراوي، والعلمين الصحراوي، والسويس الصحراوي، وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبًا لأية حالة طارئة.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها، وميدان المؤسسة ومنطقة المظلات.

أما مطلع كوبري قها فقد شهد كثافات مرورية متحركة بسبب أعمال الصيانة، وانتظمت حركة السير بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض.

وتواجد رجال المرور والخدمات الدورية بشكل منتظم على الطرق والمحاور والميادين من أجل سيولة الحركة المرورية، مع تواجد سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق.

وخصصت الادارة العامة للمرور، أرقام لقائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق، أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

مخالفات المرور

وعن المخالفات المرروية، واصلت الإدارة العامة للمرور، توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 38534 مخالفة مرورية متنوعة.

وأبرز المخالفات المرورية: 2213 مخالفة السير بدون تراخيص، 19 دراجة نارية مخالفة، 14127 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 21 مخالفة موقف عشوائي، 1886 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، 6 مخالفات شروط التراخيص.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

يأتي ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي أعداد المخالفات المرورية التي ضبطتها الحملات المرورية على مستوى الجمهورية خلال يوم: