نشاط ملحوظ بميناء الإسكندرية لليوم الرابع على التوالي

بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة الماضية 238 ألف طن

نشاط ملحوظ بميناء الإسكندرية لليوم الرابع على التوالي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:08 م, الأربعاء, 26 مايو 21

تواصل حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية تزايدها الملحوظ لليوم الرابع على التوالي، وبلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد، بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة الماضية 238 ألف طن، ليكون إجمالي ما تم تداوله خلال 4 أيام الأولى من الإسبوع الجاري 550 ألف طن، من مختلف أنواع البضائع كما بلغت أعداد الحاويات عن ذات الفترة 4000 حاوية تقريبا .

وأكد طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية استغلت ما يتوافر لديها من إمكانات النقل متعدد الوسائط، وتم دخول وخروج عدد 25 ألف شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة، خلال 48 ساعة، ليتجاوز بذلك إجمالي عدد الشاحنات خلال الأربعة الأيام الأولى من الإسبوع الجاري 35 ألف شاحنة، كما تم خروج قطاران بضائع مكونان من 48 عربة محملان بالقمح إلى كل من شبرا وإمبابة.

وفي ذات السياق، بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 56 سفينة خلال 48 ساعة الماضية، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة بلغت 42 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة.

وشدد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا، والتنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

يُذكر أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة، ومن خلاله يتم تداول نحو 60% من التجارة الخارجية.