«نستله»: 1% من المصريين يشترون الأغذية عبر الأون لاين

قالت هايدى الجنيدى، مدير الاتصالات والتجارة الإلكترونية بشركة نستله، إن 1% فقط من المستهلكين المصريين يشترون الأغذية والمشروبات عن طريق الإنترنت، مشيرة إلى أنها نسبة ضعيفة جدًّا.

«نستله»: 1% من المصريين يشترون الأغذية عبر الأون لاين
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:00 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

قالت هايدى الجنيدى، مدير الاتصالات والتجارة الإلكترونية بشركة نستله، إن 1% فقط من المستهلكين المصريين يشترون الأغذية والمشروبات عن طريق الإنترنت، مشيرة إلى أنها نسبة ضعيفة جدًّا، ويجب العمل على رفعها خلال الفترة المقبلة، خاصة مع التحول التكنولوجى العالمى.

وأضافت هايدي، خلال كلمتها بالجلسة الثانية لقمة تجارة التجزئة، اليوم، أن ضعف نسبة الشراء عبر الأون لاين فى مصر تعود إلى عدم ثقة المستهلكين فى المنتجات المعروضة عبر الإنترنت، كما أنهم يفضلون تذوق الأغذية قبل شرائها، لذا يكون الاتجاه الأكبر إلى المتاجر والهايبر ماركت.

مدير التجارة الإلكترونية بنستله: مصر بها نحو 15 مليون بائع عبر الإنترنت

وذكرت هايدى أن مصر يوجد بها نحو 15 مليون بائع عبر الإنترنت، 3% منهم يعملون بقطاع الأغذية والمشروبات.

وانطلقت، اليوم الأربعاء، بالقاهرة فعاليات قمة تجارة التجزئة المصرية ERS 2019؛ لمناقشة أوضاع قطاع التجزئة في الأسواق المصرية وعلى مستوى الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من كبار المتخصصين على مستوى العالم من مختلف أسواق التجزئة، وقرابة 200 مدير تنفيذي لكبرى الشركات والتوكيلات التجارية العالمية.

فى هذا الإطار قال مروان عبد الرازق، الرئيس التنفيذي لشركة بيزنكس فرنشايز جيت للاستشارات، إن الهدف من مؤتمر قمة تجارة التجزئة مساعدة العلامات التجارية المصرية للتوسع خارجيًّا من خلال عقد شراكات مع الشركات الإقليمية الكبرى التي تشارك بالمؤتمر.

وأضاف عبد الرازق، فى تصريحات على هامش القمة، أن السوق المصرية كبيرة جدًّا بها 100 مليون شخص، وفي أضعف التقديرات هناك 20% من عدد السكان لديهم قدرة شرائية، ما يعني وجود نحو 20 مليون شخص لديهم قدرة شرائية، وهذا يعني أنها سوق ضخمة وبها فرص للنمو.

وأوضح أن التجارة الإليكترونية فى تزايد مستمر مقارنة بالتجارة التقليدية، مضيفًا: لذلك نسعى إلى نقل التجارب الدولية فى هذا المجال من خلال مشاركة 3 خبراء أجانب فى قمة التجزئة، منهم خبير أمريكى دولى له باع كبير فى هذا الأمر، وعلامات تجارية ضخمة؛ بهدف خلق تشابك بين المشاركين في قمة التجزئة.

تأتي القمة برعاية البنك الأهلي، وشركة “مراكز” للاستثمار العقاري، وسويفل، المتخصصة في النقل الجماعي التشاركي، ومجموعة Landmark Leisure الإماراتية، والشركة المصرية للخدمات المجتمعية “خدماتي”، بالإضافة إلى أرامكس العالمية، شريك القمة للخدمات اللوجيستية، وVictory Link، شريك القمة للخدمات الرقمية، وبالتعاون مع مجموعة الفطيم وكايرو فستيفال سيتي مول، وبحضور تيموثي إرنست، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم مول.