«نستله مصر»: 80% من مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتنا أصبحت قابلة للتحلل

وإنشاء أكبر معهد لعلوم التغليف والتعبئة في العالم بتكلفة ٢ مليار فرنك

«نستله مصر»: 80% من مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتنا أصبحت قابلة للتحلل
عصام عميرة

عصام عميرة

4:20 م, الأثنين, 8 مارس 21

قالت نهلة كمال عضو مجلس الإدارة بشركة نستله مصر، إن 80 % من مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتنا أصبحت قابلة للتحلل، ضمن التزامات الشركة لحماية البيئة.

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر وزارة البيئة اليوم، للحد من استخدام البلاستيك، أنه بحلول عام 2025 سيتم تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية بنسبة كبيرة، لتصل إلى 0%، كما التزمت الشركة بأن تكون مواد التعبئة الخاصة بالمنتج 100% قابلة لاعادة التدوير.

واستعرض جهود شركة نستلة لكيفية التحول الى تصنيع بدائل صديقة للبيئة، كما تعمل الشركة على الابتكار والتطوير فى المواد التى يصنع منها العبوات احادية الاستخدام فقد أسست الشركة أكبر معهد لعلوم التغليف والتعبئة فى العالم، باستثمارات 2 مليار فرنك سويسري .

جاء ذلك بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والدكتور علي أبو سنة مستشار الوزيرة لشؤن المشروعات وعدد من الشركات الرائدة بالمجال البيئي.

وأكدت أن الشركة ما زال لديها مسئولية ممتدة إلى ما بعد التعبئة والتغليف؛ حيث تسعى إلى رفع وعى المستهلك والمصنع بمسئولية فى هذا الشأن.

وأصبحت معظم مخلفات الشركة يعاد تدويرها، كما أسهمت الشركة فى عدد من المبادرات الخاصة بتنظيف نهر النيل.

وأشارت إلى أن المشروع التى قامت به الشركة بدعم من وزارة البيئة، والذى يهدف إلى تجميع أكبر قدر من مخلفات البلاستيك مع تحفيز جامعى القمامة والصيادين لجمع مخلفات البلاستيك من النيل، وذلك بهدف تحقيق مفهوم الاقتصاد الدوار بإعادة تدوير البلاستيك مره أخرى.