"نستلة مصر" تطلق مبادرة للحفاظ على البيئة وتشجيع إعادة تدوير المخلفات

المشروع يطلق رسميًّا خلال أيام

"نستلة مصر" تطلق مبادرة للحفاظ على البيئة وتشجيع إعادة تدوير المخلفات
عصام عميرة

عصام عميرة

9:08 ص, الخميس, 19 مارس 20

بدأت «نستلة مصر» مبادرتها للحفاظ على البيئة وتشجيع إعادة التدوير للمخلفات، خاصة البلاستيك كجزء من جهود “نستلة العالمية” ومشروعها الطموح للاعتماد على منتجات تعبئة وتغليف قابلة للتدوير وإعادة الاستخدام أكثر من مرة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وعدد من الجهات المتخصصة على مستوى القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني، للعمل على استمرار وتوسع المشروع لتحقيق نتائج أكثر شمولًا وفعالية.

ملف البيئة

ولأن ملف البيئة وإعادة التدوير في صميم عمل “نستلة العالمية”، خصصت شركة نستلة العالمية قرابة 2 مليار فرنك سويسرى من أجل هذه القضية، وتمكين المزيد من المبادرات على مستوى الأسواق التي تعمل بها.

وتعد  «نستلة مصر» أولي الأسواق المنفذة للمبادرة، وفقًا لنهلة كمال عضو مجلس الإدارة التنفيذي، ومدير عام قطاع العلاقات المؤسسية والتسويقية للشركة فى مصر.

وأضافت أن المشروع سيطلق قريبا، ويرتكز على الحفاظ على البيئة وتشجيع إعادة التدوير للمخلفات وخاصة البلاستيك.

وأوضحت أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة الذى تشرف عليه وزارة البيئة.

التصدير فرس الرهان

وبدأت نستلة مصر تصدير منتج سيريلاك إلى المغرب وتونس. لأن مصنعها في مصر يرقى لأعلى المستويات العالمية

مليار جنيه تكلفة تطوير خطوط الإنتاج خلال 5 سنوات


وأِشارت إلى أنه تم زيادة خطوط الإنتاج لمصانع الشركة خلال السنوات الخمس الماضية بقيمة مليار جنيه، ومن ثم هناك ضرورة للتوسع فى التصدير مع زيادة الإنتاج.

وأضافت أن هناك تواصلًا مستمرًّا مع وزارة البيئة لتنفيذ البرامج البيئية والمستدامة، مشيرة إلى أننا نحرص على تشجيع القطاع الخاص على العمل يدآ بيد مع الوزارة لحماية البيئة التى تشهد كثيرًا من الاعتداءات بسبب الأنشطة الصناعية غير المسئولة.

وأوضحت أن تبنّي هذا المشروع الجديد يعد نموذجًا يدمج حماية البيئة مع العدالة الاجتماعية والاقتصادية عن طريق تحفيز كل العاملين فى سلسلة القيمة بمجال البلاستيك لجمع أكبر كميات منه.

وتعد شركة نستلة الرائدة عالميا فى مجال التغذية والصحة، وتمتلك فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 25 مصنعاً في 19 بلداً، وتوفر فرص عمل مباشرة لأكثر من 15 ألف موظف يلتزمون جميعاً بهدف الشركة في “تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبلٍ أكثر صحة”، كما تساهم الشركة أيضاً بمنح فرص عملٍ غير مباشرة لآلاف آخرين من مختلف البلدان في المنطقة، وبدأت نستلة العمل فى مصر عام 1988، وقامت بإنشاء 3 مصانع فى مصر، لإنتاج مرقة ماجى، وسيريلاك، ونسكويك وبونجورنو، ومصنع لتعبئة المياه.