نسبة إشغالات «نويبع كلوب» 35%.. ولا إصابات بـ«كورونا»

يعد «نويبع كلوب» من أول المنشآت الفندقية التى حصلت على شهادة السلامة الصحية

نسبة إشغالات «نويبع كلوب» 35%.. ولا إصابات بـ«كورونا»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:01 ص, الثلاثاء, 28 يوليو 20

قال عماد الطرابيشى، الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة البوابة للتنمية والاستثمار السياحى ، التى تتولى إدارة تسويق تشغيل منتجع «نويبع كلوب» إن معدلات الإشغال بلغت 35% من إجمالى الطاقة الفندقية المسموح بتشغيلها وفقا لضوابط  وزارة السياحة للفنادق بتشغيل 50% من الطاقة الفندقية ضمن الضوابط للتعامل مع فيروس كورونا المستجد .

ويعد «نويبع كلوب» من أول المنشآت الفندقية التى حصلت على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة فى منطقة نويبع المملوك لشركة «سيناء» للفنادق ونوادى الغوص.

عماد الطرابيشى: تشغيل رحلات من «القاهرة – لطابا» دفعة قوية للمنطقة.. ووزير السياحة وعد بحل المشكلات

وأضاف الطرابيشى – فى تصريحات لـ«المال» – أن %100 من النزلاء مصريون ولم يشهد منتجع نويبع كلوب تسجيل أى حالات إصابة بكورونا منذ إعادة تشغيله فى عيد الفطر وحتى الآن وأن المنتجع أيضا حافظ على أسعار الإقامة بمتوسط 1200 جنيه لليلة ، لضمان جودة الخدمات واستهداف الشريحة المناسبة من العملاء والضيوف عكس قيام بعض الفنادق بخفض الأسعار إلى -600 700 جنيه فى شرم الشيخ والغردقة .

وأشاد بالاجتماع الذى عقده وزيرا السياحة والطيران المدنى فى حضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع المستثمرين فى نويبع منذ أيام حيث تم إتخاذ قرارات جيدة، وسيكون لها مردود قوى على إنعاش المقصد، من بينها تشغيل رحلتين أسبوعيا من القاهرة إلى طابا، بشرط تكفل المستثمرين بتحمل تكلفة 50 كرسى عن كل رحلة كضمانة للتشغيل بانتظام .

وأكد أن تشغيل الرحلات الداخلية بشكل منتظم، رسالة إيجابية لدعم منظمى الرحلات الأجانب الذين يضعون فى اعتبارهم مدى انتظام الطيران الداخلى قبل إطلاق أى رحلات لأى مقصد .

وأوضح أن وزير السياحة وعد أيضا بالتنسيق مع الجهات المعنية لحل مشكلات تشغيل الفنادق ومن بينها فتح طريق نخل وتسهيل إجراءات العبور فى المنافذ والكمائن ويتوقع  أن يتعافى القطاع السياحى جزئيا بحلول أغسطس المقبل ثم مزيد من التحسن خلال الموسم الشتوى المقبل على أن يتم التعافى الكامل بحلول أكتوبر 2021.

يشار إلى أن شركة البواية تتولى إدارة  تسويق تشغيل قرية نويبع السياحية منذ فبراير الماضى بعد الانتهاء من لتشمل 130 غرفة ، تمثل %30 فقط من مساحة القرية التى تبلغ  مساحتها تقريبا 750 ألف متر مربع، وجار التطوير على أن يصل إجمالى طاقتها الفندقية بين 750 و1000 غرفة بحلول 2025 طبقا لتحسن الظروف.

إنشاء أول شاطئ «بيتش كلوب» على التراث الطبيعى

وكشف «الطرابيشى» عن إنشاء أول شاطئ «بيتش كلوب» على التراث الطبيعى وذات الطابع المختلف والمتجانس فى نفس الوقت على مساحة 30 ألف متر جار الانتهاء منه وإطلاق المشروع خلال موسم الشتاء المقبل.

وأكد أن عام 2021 سيشهد خلق مجتمع متكامل من جميع الأنشطة والخدمات السياحية لمدينة نويبع ومنها رياضيات الغوص ، والألعاب المائية ، ناد رياضى ، ناد صحى ، مطاعم ، وغيرها من الخدمات الترفيهية.

كما أنه جار تطوير وبناء محطات المياه والصرف الصحى، وتبلغ طاقة محطة المياه 500 متر مكعب يوميًّا، كما تبلغ سعة محطة الصرف الصحى 1000 متر مكعب يوميًا ، ومن المقرر الانتهاء منها خلال شهرين.

إنشاء مدينة سانت كاترين الجديدة ينعش نويبع خاصة من السياحة الأوروبية

وفى السياق نفسه قال «الطرابيشى» إن اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى إنشاء مدينة سانت كاترين الجديدة، يمثل دفعة قوية لتنشيط السياحة فى منطقة نويبع خاصة القادمة من الدول الأوروبية بالتوازى مع تطوير المطار.

وأضاف أن نويبع أقرب للمدينة الجديدة ويمكن للسائح الاستمتاع بأجواء فى نويبع ثم يقوم بزيارة لسانت كاترين.  

وتعمل شركة البوابة للتنمية والاستثمارات السياحية كمطور لإدارة وجهات التشغيل بما فى ذلك إدارة منشآت الفنادق والشقق الفندقية، وتطوير الأراضى من خلال إضافة قيمة مضافة للمشروعات، واستشارات إدارة الاستثمارات والتسويق على أساس هيكلة الشركات وإستراتيجية التشغيل.