نزع ملكية أحياء قديمة فى 3 مدن سعودية وتطويرها

نزع ملكية أحياء قديمة فى 3 مدن سعودية وتطويرها

نزع ملكية أحياء قديمة فى 3 مدن سعودية وتطويرها
جريدة المال

المال - خاص

2:56 ص, الأحد, 21 يونيو 15


العربية.نت
تتجه السعودية خلال الفترة المقبلة إلى البدء فعلياً فى تقصى وضع الأحياء القديمة فى ثلاث مدن رئيسية من السعودية، وبدء مشروع لنزع الملكيات فيها فى سبيل إعادة تطويرها واستثمارها بالشكل الأفضل، حيث يقوم على هذا المشروع صندوق التنمية العقارية، الذى أقر أولى تلك الخطوات فى الرياض.

وكشف مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبى، أن الصندوق عقد خلال الفترة الماضية اجتماعات مكثفة مع هيئة تطوير الرياض؛ للوصول إلى رؤية مشتركة حول عملية تطوير الأحياء القديمة فى العاصمة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق خاص لدراسة تلك الأحياء، وسيبدأ عمله خلال الأسبوع المقبل، بحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

وأفاد الزغيبى بأن الصندوق يهدف من ذلك إلى زيادة استثمار رأس المال القائم، وتطوير موارده بالشكل الذى يخدم أعماله، ويقدم المنتجات المفيدة للمواطنين، التى تسهم فى حل أزمة الإسكان.

وقال مدير الصندوق: “هذا المشروع سيبدأ على عدد من المراحل، وأولى تلك المراحل ستتم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لهذا الغرض فى الرياض، وسيتم بعد ذلك عقد اجتماعات تنسيقية مع هيئتى تطوير جدة، والدمام لبدء المشروع هناك، ونزع ملكيات الأحياء القديمة وتطويرها”.

وأوضح الزغيبى أن الصندوق سيعمل خلال الفترة المقبلة على تحديد الأحياء التى سيتم الاستثمار فيها وحجم المبانى، وأنه وفقاً لذلك سيتم استعراض كامل الخطة وتحديد الميزانيات.

ويأتى هذا التطور، عقب الإجراءات الكبيرة التى قام بها صندوق التنمية العقارية، التى فى ضوئها منحت المرونة الإيجابية فى اتجاه تمويل مساكن المواطنين، وتسريع عملية استحقاق القروض.

جريدة المال

المال - خاص

2:56 ص, الأحد, 21 يونيو 15