نرصد مؤشر الأقساط المحصلة بسوق التأمين من يناير حتي ديسمبر 2019 (جراف)

الفترة من يناير حتي يونيو الأعلي في قيم التحصيل

نرصد مؤشر الأقساط المحصلة بسوق التأمين من يناير حتي ديسمبر 2019 (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:03 م, السبت, 22 فبراير 20

شهد مؤشر الأقساط المحصلة بسوق خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر من العام الماضي 2019، تباينًا، لترتفع الحصيلة في بعض الشهور وتنخفض في بعضها الأخر.

ونوهت الهيئة العامة للرقابة المالية في بياناتها الرسمية الصادرة لرصد مؤشر الأسواق المالية غير المصرفية، وفي القلب منها قطاع ، أنه تم إعداد تلك البيانات في تاريخ صدور التقرير المتضمنة للأرقام، وأن هذه البيانات قابلة للتعديل حال وقوع إلغاءات أو إضافات أو تعديلات خلال الشهر مما يجعل الرقم مختلف وفقًا لتاريخ الإصدار.

السوق يفتتح 2019 بأقساط محصلة تتجاوز 4.5 مليار جنيه

ووفقًا للبيانات المعلنة ، إفتتحت سوق المصرية عام 2019 بأقساط محصلة تتجاوز الـ 4.5 مليار جنيه- متضمنة أقساط تأمين الحياة والممتلكات بتنوع أنظمتها سواء التجارية أو التكافلية-.

وأغلقت سوق عام 2019 علي رصيد أقساط محصلة في ديسمبر منفردًا قيمته 3.5 مليار جنيه
وشهدت الشهور من يناير حتي يونيو، أقساطًا محصلة تتجاوز متوساطتها مستوي الـ 4.5 مليار جنيه، إلا أنها لم تتجاو مستوي الثلاثة مليارات جنيه في شهري أغسطس وأكتوبر، وتجاوزت مستوي الثلاث مليارات جنيه وإقتربت من حاجز الأربع مليارات في شهور سبتمبر ونوفمبر وديسمبر.

مصادر: التأمين ينشط في بعض المواسم لإعتبارات مرتبطة بتوقيت تجديد العقود

من جهته أكد أحد المصادر التأمينية ،أن سوق مثله مثل أي قطاع ينشط في بعض المواسم ويخفت في بعضها الأخر، وفقًا لبعض الإعتبارات من بينها توقيتات تجديد عقود التأمين بالنسبة لشركات تأمين الممتلكات، وإستحقاق الأقساط المرتبطة بتأمينات الحياة.

ولفت إلي أن سوق ، وفقًا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، نجح في أن يكون رقمًا فاعلًا في معادلة الإقتصاد القومي، نتيجة الإجراءات التي تتبعها الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي وصفها بالقوة الداعمة لنمو الأقساط الكلية بشكل عام والمحصل منها بشكل خاص، بالإضافة الي الإصلاحات الهيكلية علي مستوي الشركات.

الجراف التالي يوضح الأقساط التي حصلتها شركات التأمين خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر من العام الماضي 2019 ، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية.