ندوات دينية وثقافية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.. وداعية: «يستطيع السجين إكمال حياته كإنسان نافع للمجتمع» (فيديو)

تلك الندوات تستطيع نشر الطاقة الإيجابية بين النزلاء من خلال انتقاء المحاضرين بعناية ومتخصصين في تحليل السلوكيات النفسية.

ندوات دينية وثقافية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.. وداعية: «يستطيع السجين إكمال حياته كإنسان نافع للمجتمع» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

5:22 م, الأحد, 31 مارس 24

نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، عددًا من الندوات الدينية والثقافية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي تهدف إلى تقويم سلوكياتهم وتصحيح المفاهيم والأفكار من أجل تأهيلهم للاندماج في المجتمع.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق منظومة السياسة العقابية الحديثة.

وشارك في الندوات الداعية الإسلامي مصطفى حسني، وقال إنه مهم جدًا نصلح أفكار النزلاء، بحيث يخرجوا للمجتمع بأفكار سليمة عن نفسهم وصورتهم أمام أنفسهم، حتى لو أخطأ النزيل يستطيع أن يكمل حياته كإنسان نافع للمجتمع.

وقالت السجينات على هامش تلك الندوات: “إننا استفدنا لأنفسنا ولحياتنا مش لوقت العقوبة فقط، ونستطيع أن نفيد إخواتنا وكل المحيطين بنا.

وأوضح قطاع الحماية المدنية أن تلك الندوات تستطيع نشر الطاقة الإيجابية بين النزلاء من خلال انتقاء المحاضرين بعناية ومتخصصين في تحليل السلوكيات النفسية، في فهم طبيعة النزلاء، واعطائهم الدفعة المعنوية للارتقاء بثقافتهم وسلوكياتهم، ما يمهد الطريق أمامهم عند الإفراج عنهم.

ونشرت وزارة الداخلية فيديو عبر قناتها الرسمية على يوتيوب وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لمشاهد من هذه الندوات الدينية: