نجوم بأدوار جديدة في دراما رمضان.. تنوع فني واختبار صعب

قرر بعض النجوم تغيير جلدهم الفني في الموسم الرمضاني القادم ، بتقديم أدوار فنية ذات طابع درامي مختلف عما اعتاده الجمهور منهم خلال المواسم السابقة

نجوم بأدوار جديدة في دراما رمضان.. تنوع فني واختبار صعب
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:53 ص, الخميس, 5 يناير 23

قرر بعض النجوم تغيير جلدهم الفني في الموسم الرمضاني القادم ، بتقديم أدوار فنية ذات طابع درامي مختلف عما اعتاده الجمهور منهم خلال المواسم السابقة .

وقرر النجم طارق لطفي تقديم عمل فني كوميدي لأول مرة هذا الموسم “مذكرات زوج” إخراج مريم أحمدي ، بعد أن اعتاد المشاهد على رؤيته في أعمال درامية تتسم بطابع الزعامة الدينية والأدوار التي تحمل إثارة وتشويق بدرجة كبيرة في مسلسلات” جزيرة غمام” و” عد تنازلي” و” شهادة ميلاد” و” بعد البداية” وغيرها .

كما قرر النجم أمير كرارة البعد عن الأعمال الدرامية الوطنية التي قدمها السنين الأخيرة سواء بـ” الاختيار ” أو ” العائدون” رمضان الماضي ، وتقديم مسلسل يميل للطابع المصري الشعبي في ” سوق الكانتو” اخراج حسين منباوي وتأليف هاني سرحان .

وفي نفس السياق، قرر النجم مصطفى شعبان تقديم عملا دراميا مختلفا أيضا في رمضان يميل للتيمة الشعبية التي حقق بها نجاحا كبيرا السنين الماضية بمسلسلات” مزاج الخير” وغيرها وذلك في مسلسله الرمضاني الجديد” بابا المجال” انتاج كامل أبو علي .

وتخوض النجمتان نيلي كريم وياسمين عبد العزيز تجربة الدراما الصعيدية الشعبية لأول مرة في مشوارهما الفني بالدراما التليفزيونية بمسلسلات “عملة نادرة” لنيلي كريم إنتاج جمال العدل وإخراج محمد العدل و”ضرب نار” لياسمين عبد العزيز إخراج مصطفى فكري وإنتاج سنيرجي.

ماجدة خير الله : طارق لطفي سيحدث فرقا كبيرا في موسم رمضان بمسلسله الكوميدي

قالت الناقدة ماجدة خير الله أنه من الضروري أن يغير الفنان جلده الفني كل فترة ، لأن استمراره بنفس النهج والنمط الذي أعتاد المشاهد عليه يساهم في تقصير عمره الفني ويمل الجمهور منه .

وأضافت المهم أن يكون هذا التغيير لهؤلاء النجوم جيدا ، سواء كان التغيير للطابع الدرامي الكوميدي أو أكشن وغيره .

ولفتت إلى أن الفنان لو لم يغير جلده الفني حينما يستنفذ ما قدمه سابقا لن يكون أمرا جيدا والأمر ليس قاعدة أبدا ، فمن المفترض أنه كلما يرى عملا فنيا مختلفا يجب أن يقدمه ، لكن الأهم أن يكون هذا العمل مميزا من حيث الموضوع وكل عناصره .

وأكدت أن طارق لطفي سيحدث فرقا كبيرا في موسم رمضان بمسلسله الكوميدي ، لأنه ممثل ثقيل الموهبة وقدراته غير عادية ، وسيكون تقديمه لمسلسل كوميدي تحد كبير ولن يقدمه بشكل خفيف بل ستكون دراما قوية تناسب موهبته الفنية الكبيرة .

جريدة البشلاوي : هؤلاء النجوم ليس لديهم موقف معين سواء اجتماعي أو غيره

بدورها ، أوضحت الناقدة خيرية البشلاوي أن هؤلاء النجوم تروس في عجلة الصناعة ، وهي التي تفرض هذه الأدوار عليهم فذلك هو المعروض عليهم حاليا .

وتابعت قائلة إن طارق لطفي ممثل جيد وبالطبع أعجب بهذا النوع من الدراما في مسلسله الرمضاني ” مذكرات زوج ” ، لكنه في النهاية يعمل ضمن فريق عمل كامل .

ولفتت إلى أن هؤلاء النجوم ليس لديهم موقف معين سواء اجتماعي أو غيره ، بل يقبلوا بالمعروض لديهم ويختارون الأفضل منه قدر الإمكان، والممثل هو من يستطيع اختيار أفضل عمل فني فيما يعرض عليه .

وأكدت أن نيلي كريم حينما تغير نمط أدوارها تحدث فرقا كبيرا مع المشاهدين ، والأهم أن يتواجد النص الجيد والمخرج المتمكن ليظهر في النهاية لنا عمل درامي حقيقي وقوي وأكثر جدية .

خالد محمود  : النجم الحقيقي هو الذي يستطيع إضافة شخصيات مختلفة له وتغيير جلده الفني

بدوره، قال الناقد الفني خالد محمود إن تغيير أنماط الأدوار لهؤلاء الفنانين والنجوم يكسر حالة الملل من تكرار نموذج الشخصية نفسها لدى المشاهدين التي قدمها السنوات الماضية ، وذلك الفخ الذي سقط فيه نجوم الكوميديا وبسببه تراجعت نجوميتهم كثيرا لتركيزهم على نمط واحد من الشخصيات .

وأكد أن النجم الحقيقي الواعي هو الذي يستطيع البحث عن شخصيات مختلفة له وتغيير جلده الفني وتقديم أدوار جديدة ومختلفة طيلة الوقت ، حيث أن ذلك يجدد الترابط بينه وبين الجمهور الذي يحب مشاهدته في شخصية جديدة كل عمل فني وذلك ذكاء شديد من أمير كرارة ومصطفى شعبان وطارق لطفي بتغيير فكرهم واستجابتهم لهذا التغيير ، حتى لو لم يعجب بها المشاهد أحيانا.

ولفت إلى أنه في الخارج يقومون باختيار شخصيات مختلفة  قد لا تتناسب معهم جسديا وبدنيا لكن تخرج منهم طاقات مختلفة وتقديم قدراتهم في التمثيل والابداع ، وذلك يجب أن يفكر وينتبه له نجومنا لأن الجمهور يفضل مشاهدتهم في شكل جديد ولا ينخدعون بالنجاح الذي يشيد به الجمهور لو كانوا يحبون المحافظة على نجوميتهم باستمرار ، المشاهد يحب رؤية البطل بشكل مختلف وذلك يحسب لهم وحتى لو كان رد فعل الجمهور بعدم استجابته لهذا التغيير ،  لا يعودون لنفس نوعية الأدوار المتشابهة التي حققت لهم جماهيرية معينة .

أردف قائلا إن طارق لطفي سيحدث فارقا كبيرا بهذا التغيير ، لأنه يستمتع بأدائه للشخصيات الفنية التي يجسدها ، لاسيما أنه يبحث كل عام عن تقديم شخصية يستمتع بها وأصبح أقرب لنموذج النجم القدير يحى الفخراني في الدراما التليفزيونية ، الذي يحب الاستمتاع بكل شخصية يقدمها واصبح طارق لطفي يسير على نفس النهج  ، لذلك عاشت هذه الشخصيات الفنية التي قدمها في مسيرته الفنية .