نجوم الغناء يتعاونون لأول مرة مع فناني الأداء.. ونقاد: ارتقاء بمنتج فني بغض النظر عن هوية الأشخاص

قرر بعض نجوم الغناء التعاون الفني لأول مرة مع مغني المهرجانات الذين حققوا شهرة خلال السنين الأخيرة بالساحة الفنية

نجوم الغناء يتعاونون لأول مرة مع فناني الأداء.. ونقاد: ارتقاء بمنتج فني بغض النظر عن هوية الأشخاص
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:08 م, الجمعة, 19 يناير 24

قرر بعض نجوم الغناء التعاون الفني لأول مرة مع مغني المهرجانات الذين حققوا شهرة خلال السنين الأخيرة بالساحة الفنية، سواء مؤلفي هذه الأغنيات أو الذين يقدمون أغاني المهرجانات، فتعاون النجم عمرو دياب في ألبومه الجديد “مكانك” لأول مرة مع الشاعر مصطفى حدودتة الذي يكتب أغاني المهرجانات واشتهر بها، وقدم لدياب أغنية “يا قمر” في ألبومه الجديد ونالت إعجاب الكثيرين.

كما أعلن مغني المهرجانات وعضو فرقة المدفعجية اسلام شنيدي ” تعاونه الفني لأول مرة مع النجم ايهاب توفيق في أغنية جديدة الأيام القادمة ، وشندي صاحب الأغنية الشهيرة ” مليونيير مليونيير” التي قدمت بمسلسل ” 100 وش” للنجمة نيلي كريم منذ سنوات ولاقت نجاحا كبيرا .

أكرم عادل: من حق أي شخص أن يخوض تجارب فنية مختلفة

أعرب الموزع الموسيقي أكرم عادل أنه ليس معنى كل من قدم أغنية مهرجانات السنين الماضية لايملك موهبة فنية جيدة ، بل من الوارد ان هناك أشخاص منهم يملكون موهبة فنية مميزة لكن لم تتاح لهم الفرصة لتقديم أغنية جيدة بعيدا عن موجة المهرجانات أو الأداء الصوتي كما أسمتها نقابة الموسيقين .

أضاف ل” المال”  أن هناك أشخاص كثيرين بدأت مسيرتهم في الوسط الموسيقى بصورة معينة ثم تغير اتجاهم تماما فيما بعد مثل المطرب خالد عجاج كانت بدايته الفنية بالطابع الشعبي بأغنيات مثل ” شكى حكى بكى” ثم تغير فنيا تماما بعد سنوات وحينما جاءته الفرصة استطاع اثبات نفسه في أشكال غنائية مختلفة .

تابع أن من حق أي شخص أن يخوض تجارب فنية مختلفة سواء مصطفى حدودتة أو اسلام شنيدي ، وكل شخص فيما قدم تجارب ناجحة سواء على مستوى الـتأليف والتلحين .

أحمد الناصر: عمرو دياب قدم أغنية مميزة مع حدودتة.. ولا يهتم بهوية الأشخاص الذين يعمل معهم

من ناحيته يرى الملحن أحمد الناصر أن عمرو دياب تحديدا من النجوم الذين لايهتمون بأسماء الأشخاص الذين يتعاون معهم في أغنياته ، الأهم بالنسبة له المنتج الذي يقدمه له هذا الشخص.

أضاف أن هناك فنانين كثيرين تعاونوا مع عمرو دياب في السنين الماضية ، واندهشنا من تعاونه معهم لكن استطاع عمرو دياب توظيف منتجهم في خلطته الفنية والموسيقية التي يحبها الجمهور منه .

نوه الناصر الى أن مصطفى حدودتة قدم لعمرو دياب في ألبومه الجديد ” مكانك ” ، أغنية جميلة من ناحية الكلمات واستطاع عمرو دياب أن يأخذه من منطقته المعروف بها لخلطته الموسيقية بطعم جديد ، مضيفا مالمانع أن يقدم عمرو أغنية بطعم وروح جديدة للون غنائي يحبه المستمع في الشارع منذ فترة لكن بشكل جيد .

وشدد على أنه لو استطاع ايهاب أن يقدم أغنية جيدة مع اسلام شندي ، فاننا بذلك نقدم فنا مميزا ونستطيع تغيير ماكان يقدمه هؤلاء الأشخاص من منتج رديئ فنيا على مستوى الكلمات والموسيقى لفنا محترما ومميزا .

علي عبد الفتاح: المطربون الكبار يعرفون جيدا ما يقدمونه

وعلق المسؤول الاعلامي لشركة مزيكا علي عبد الفتاح أن عمرو دياب استطاع التعاون مع مصطفى حدودتة في ألبومه الأخير ” مكانك ” بأغنية كانت كلماتها جيدة وليست شبيهة بأغنيات المهرجانات برغم أن مؤلفها معروف بكتابته هذه الأغنيات منذ فترة طويلة .

ولفت الى أن نجوم الغناء المعروفين لدينا منذ سنوات ، يمكن أن يقدموا تجارب موسيقية وفنية مختلفة مع أي شخص أيا كانت هويته وانتمائه الموسيقي ، لكن الأهم في الأمر كيف يتم تقديم هذه التجارب الموسيقية للجمهور حتى لو كانت تعاونات فنية مع أشخاص اشتهروا بموجة معينة في فترة زمنية ما .

أردف قائلا أن المطربين الكبار أمثال عمرو دياب وايهاب توفيق يعرفون جيدا ، مالذي يقدمونه للجمهور حتى لو تعاونا مع أشخاصا تعرضوا لانتقادات وهجوما كبيرا منذ ظهورهم بالساحة الفنية السنين الأخيرة فما يعرف بفناني الأداء .