نجوم الصف الأول معا في دراما 2022.. تعاون متميز وإضافة قوية

عز والسقا وكريم معا وروبي وطارق لطفي ومنى وإياد نصار

نجوم الصف الأول معا في دراما 2022.. تعاون متميز وإضافة قوية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:53 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

يجتمع لأول مرة منذ سنوات نجوم الصف الأول معا في الدراما المصرية في العام 2022 ، حيث يجمع مسلسل الاختيار 3 الفنانين الكبار أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز معا في عمل فني واحد لأول مرة .

كما يشارك اياد نصار مع الفنانة منى زكي بعد سنوات في مسلسل لام شمسية بعد تعاونهما منذ سنين في مسلسل افراح القبة ، وكذلك يشارك طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب مع روبي في مسلسل العام القادم أيضا لاول مرة برغم ان كل واحد فيهم يستطيع تقديم بطولة باسمه في الدراما .

ماجدة خير الله : الاختيار 3 حالة فنية خاصة ومشاركة روبي مع طارق لطفي سيكون مميزا

قالت الناقدة ماجدة خير الله إن مسلسل الاختيار حينما يجمع 3 نجوم كبار مثل كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز فهو له وضعا خاصا حيث حتى لو كان التوجه في صناعة الدراما المصرية السنتين الماضيتين لتقليل التكلفة الإنتاجية لأي مسلسل.

وأوضح أن الاختيار 3 حالة فنية ودرامية مختلفة ، حيث أن أبطاله يمكن أن يساهموا فيه كواجب وطني ويوافقون على تخفيض أجورهم نظير المشاركة فيه .

وتابعت أن منى زكي قدمت في 2021 مسلسل لعبة نيوتن وشارك معها كل من محمد ممدوح ومحمد فراج وهما فنانين مهمين ، حتى لو شارك معها في دراما 2022 إياد نصار ونجوميته كبيرة فذلك يؤكد أن التوجه في الدراما التليفزيونية الفترة القادمة لتقديم عملا فنيا مميزا موضوعا وقصة حتى لو جمع بين اثنان من النجوم من الصف الأول .

وأشارت خير الله كذلك الى ان روبي تقدم بطولات منذ سنوات في الدراما وايضا طارق لطفي ، ووجودهم معا في مسلسل العام 2022 يعني أننا سنرى عملا دراميا قويا ، لاسيما الاثنان يختاران بعناية أدوارهم وطارق حقق نجاحا كبيرا في القاهرة كابول في 2021 .

محمود قاسم : أياد نصار ومنى زكي تعاونا سويا منذ سنوات في مسلسل أفراح القبة

وعلق الناقد الفني محمود قاسم قائلا إن وجود نجوم كبار مثل أحمد عز والسقا وكريم عبد العزيز لأول مرة في مسلسل الاختيار 3 العام 2022 سيكون حدثا فنيا هاما جدا ، وسابقة تحدث للمرة الأولى في الدراما المصرية منذ سنوات برغم أن الاختيار 2 جمع بين مكي وكريم عبد العزيز لكن نجومية السقا وعز وكريم معا ستولد عملا دراميا مميزا .

ونوه أيضا إلى أن إياد نصار ومنى زكي تعاونا سويا منذ سنوات في مسلسل أفراح القبة ، ومنى قدمت هذا العام مسلسل لعبة نيوتن مع محمد فراج ومحمد ممدوح الشهير بتايسون وكان عملا مميزا ، ووجد إياد مع منى للمرة الثانية شيئا مميزا في الدراما العام القادم .

ويشير قاسم إلى أن تواجد نجوم كبار في مسلسل واحد مثل الاختيار حتى لو كانت تكلفة العمل كبيرة إنتاجيا، لكن سيحقق وجودهم معا أعلانات مرتفعة وجذبا للمعلنين بدرجة كبيرة ستغطي أي تكلفة إنتاجية مرتفعة تم رصدها لهذا المسلسل الفترة القادمة .

نادر عدلي : كان الاعتماد سابقا  على اسم البطل للمسلسل في تسويق العمل داخليا وخارجيا

ويرى الناقد نادر عدلي أن مشاركة إياد نصار مع منى زكي ليس مكلفا انتاجيا مثل تواجد 3 أسماء من النجوم بحجم احمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد السقا في مسلسل واحد لأول مرة “الاختيار 3” .

ولفت إلى أن التوجه في صناعة الدراما المصرية خلال السنين الماضية وقت عهد الرئيس المعزول محمد مرسي كان لتحفيض التكلفة الانتاجية في الدراما المصرية وتم تحديد سقف محدود لميزانيات المسلسلات التي عرضت السنين الماضية .

وأوضح أنه صدر عن هذا التوجه سابقا تقديم العديد من المسلسلات الرديئة فنيا ، وتم تدراك الأمر بعد أن كان الاعتماد فقط على اسم البطل للمسلسل في تسويق العمل داخليا وخارجيا بغض النظر عن قيمة وأهمية الموضوع المقدم للجمهور على الشاشة .

وأشار إلى أن ذلك أدى هذا التوجه السابق لضعف الدراما المصرية كثيرا ، لكن خلال السنتين الماضيتين اختلف الأمر نوعا ما وأصبح هناك اهتماما لافتا بتقديم أعمال درامية قوية ومهمة تساهم في تسويق المسلسلات الضعيفة فنيا ومستوى جودة والتي يتم عرضها في نفس الموسم الدرامي .

وأوضح أن هذه المسلسلات القوية يمكن الجمع فيها بين أكثر من نجم من الصف الأول ليظهر في النهاية مسلسلا قويا فنيا وإنتاجيا مثل الاختيار وغيرها .