نجاح الوجوه الشابة في بطولة دراما رمضان.. القصة سبب وخطوة للأمام

حققت بعض المسلسلات التليفزيونية التي عرضت في موسم دراما رمضان هذا العام نجاحا كبيرا وأبطالها نجوما شباب لأول مرة يقدمون البطولة في دراما رمضان

نجاح الوجوه الشابة في بطولة دراما رمضان.. القصة سبب وخطوة للأمام
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:19 م, الخميس, 11 أبريل 24

حققت بعض المسلسلات التليفزيونية التي عرضت في موسم دراما رمضان هذا العام نجاحا كبيرا وأبطالها نجوما شباب لأول مرة يقدمون البطولة في دراما رمضان ، وهم عصام عمر وأحمد داش بمسلسل ” مسار اجباري ” اخراج نادين خان .

كذلك مسلسل ” أعلى نسبة مشاهدة” بطولة سلمى أبو ضيف وليلى زاهر ، اخراج ياسين كامل.

دعاء حلمي : الرهان أصبح على القصة المقدمة في العمل الدرامي

أوضحت الناقدة دعاء حلمي أن موضوع المسلسل أصبح هو بطل العمل الأساسي بغض النظر عن أسماء الأبطال سواء كانوا نجوما كبار أو شباب ، لكن ذلك أصبح يجذب المشاهد بدرجة كبيرة مقارنة بالسنين الماضية .

وتابعت قائلة أن مسلسلي ” أعلى نسبة مشاهدة” و” مسار اجباري” كانا مميزين حقيقة في موسم رمضان هذا العام ، وحققا نسب مشاهدة عالية .

أكدت حلمي ل” المال ” أن الرهان أصبح على القصة المقدمة في العمل الدرامي ، وذلك سيكون اتجاها لمختلف المنتجين في صناعة الدراما المصرية الفترة القادمة وسيقدم عدد من النجوم الجدد كأبطال لمختلف المسلسلات التليفزيونية ، بعد نجاح ” اعلى نسبة مشاهدة” و” مسار اجباري”.

سمير الجمل : موضوعات هذه المسلسلات كانت مختلفة عن المقدم بجانبهما في موسم دراما رمضان

بدوره أوضح السيناريست سمير الجمل أن هؤلاء الشباب استطاعوا اثبات تميزهم في موسم رمضان بمسلسلات مسار اجباري وأعلى نسبة مشاهدة .

و موضوعات هذه المسلسلات كانت مختلفة عن المقدم بجانبهما في موسم دراما رمضان 2024 ، لاسيما أن مسار اجباري تحدث عن شقيق يكشتف أن له أخ وطريقهما واحدا ويتعرضا لمصاعب كثيرة معا ، وأداءهما كان مميزا وليس فيه أي شئ مبتذل أو جو يميل للشبحنة الموجودة في المسلسلات الشعبية برمضان ، باستثناء مشهد واحد لأحمد داش وهو يشرب ” شيشة ” وفق” الجمل ” .

وشدد على أن مسلسل أعلى نسبة مشاهدة ألقى الضوء على موضوعات استخدام السوشيال ميديا بشكل خاطئ ، وقدم ذلك في مسلسل ” صوت وصورة” لحنان مطاوع منذ فترة ، لكن في أعلى نسبة مشاهدة كان هناك تناول مختلف للقضية .

أكد أيضا أن نجاح البطولة الشبابية في شهر رمضان ، خطوة مهمة ستشجع كثير من المنتجين على تكرار التجربة بعد انقضاء شهر رمضان والمواسم القادمة أيضا ، حيث أن الفكرة والموضوع هو الأساس للعمل الدرامي لكي يلتف المشاهد حوله ويتوحد معه وليس اسم النجم ، وذلك ماتحقق في تلك المسلسلات في رمضان .

محمود قاسم : البطولة المواسم القادمة لن تقتصر على النجوم المعروفين لدينا

ويرى الناقد الفني محمود قاسم أن نجاح تلك المسلسلات في موسم رمضان هذا العام بوجوه جديدة تسند لهم البطولة في موسم درامي مهم مثل شهر رمضان ، سيساهم في حماس المنتجين لتقديم وجوه اخرى كأبطال الفترة القادمة وكذلك بمواسم رمضان السنين القادمة.

تابع أن هؤلاء الوجوه الشابة يتمتعون بالجمال والأداء التمثيلي السلس ، لافتا الى أن ماميز هذه المسلسلات بدرجة كبيرة وساهم في نجاحها بقوة في موسم رمضان ، هو البساطة وقوة الاخراج والوضوح وتم تقديم مواقف درامية بصورة احترافية .

وشدد أيضا على أن البطولة المواسم القادمة لن تقتصر على النجوم المعروفين لدينا ، لو تحمس منتجين لتقديم بطولة للنجوم الجدد الشباب.