نجاحات سينمائية ومسرحية لأحمد عز في 2024.. نقاد: يتمتع بالقبول الجماهيرية والاختيارات الذكية

منذ طرح فيلمه السينمائي الجديد " ولاد رزق 3" وتصدره ايرادات شباك التذاكر بمصر والوطن العرب

نجاحات سينمائية ومسرحية لأحمد عز في 2024.. نقاد: يتمتع بالقبول الجماهيرية والاختيارات الذكية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:00 ص, الخميس, 18 يوليو 24

أصبح النجم أحمد عز مثار حديث مواقع التواصل الاجتماعي الفترة السابقة وحتى الآن ، منذ طرح فيلمه السينمائي الجديد ” ولاد رزق 3″ وتصدره ايرادات شباك التذاكر بمصر والوطن العربي ووصول ايرادات الفيلم لما يقرب 200 مليون جنيه بالسينمات المصرية خلال أسبوعين عرض فقط وهو أول فيلم سينمائي مصري يحقق هذا الرقم القياسي ، والذي جعله النجم الأعلى إيرادا بالسينما المصرية بعد تفوقه على نظيره النجم كريم عبدالعزيز بفيلمه “بيت الروبي” الذي حقق العام الماضي 120 مليون جنيه في السينمات وتصدر شباك التذاكر أيضا.

كذلك حقق أحمد عز نجاحا وإقبالا جماهيريا بمسرحيته الجديدة “ملك والشاطر” التي تعرض بالرياض حاليا وتشاركه بطولتها النجمة يسرا، في أول تعاون فني يجمع بينهما بعد مسلسل ” ملك روحي” الذي قدماه سويا منذ ما يقرب 23 عاما، وتصدرت المسرحية تريند موقع ” X” أيضا من أول يوم عرض لها بالرياض.

عماد يسري: قادر على إدارة موهبته الفنية بذكاء

قال الناقد الفني عماد يسري أن أحمد عز منذ بداية مشواره الفني وهو نجم في السينما ويتصدر بطولات الأفلام السينمائية ويحقق بها نجاحات جماهيرية كبيرة.

أضاف لـ”المال”  أنه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة منذ سنوات ، والجمهور يثق في اختياراته الفنية دائما لذلك أفلامه تحقق ايرادات قياسية دائما في السينمات بمجرد طرحها.

ولفت أيضا إلى أنه قادر على إدارة موهبته الفنية بذكاء ، وانتقاء ما يناسبه فنيا وتقديمه في أفضل صورة ممكنة انتاجيا وفنيا للمشاهد ، موضحا أن هذه النجاحات الكبيرة أصبحت أمرا عاديا بالنسبة لنجم مثل أحمد عز وأصبح حالة فنية خاصة وسيظل بهذا المستوى لو استطاع الحفاظ على هذا الذكاء الفني بشدة الفترة القادمة.

أحمد سعد الدين: الجمهور أصبح يثق في أحمد عز بصورة كبيرة

ويرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أنه في الفترة الحالية أحمد عز يعتبر هو نجم الصف الأول في السينما المصرية ، لافتا الى أنه فنانا مجتهدا وطور من نفسه فنيا بدرجة كبيرة منذ بدايته الفنية في السينما بأفلام ” ملاكي اسكندرية” وغيره منذ 20 عاما حتى وصل لقمة النجاح وأصبح أيقونة له حقيقة.

ونوه أن الجمهور أصبح يثق في أحمد عز بصورة كبيرة ، وبمجرد أن يعرض له فيلم في السينما يقبل عليه بشدة لثقته في جودة ما يقدمه فنيا له.

ولفت إلى أنه لا يعتبر نجما بالمسرح لأن أعماله المسرحية التي يقدمها من حين لآخر وغيره من نجوم جيله ، ليس مسرحا بالمعنى المتعارف والتقليدي ، بل هي عروض تقدم بموسم الرياض لفترة ثم تعرض بمصر في فترة زمنية محددة ، وتصل تكلفة التذكرة ل1000 جنيه وأكثر بمصر ، فهو ليس مسرحا تقليديا وانما عروض ترفيهية ليس أكثر .

فايزة هنداوي: هناك نجوم يتمتعون بالقبول لدى الجمهور

بينما أعربت الناقدة فايزة هنداوي فقالت : أن أحمد عز نجما مهما خلال السنين الأخيرة ، ويحقق نجاحات جماهيرية كبيرة في السينما والتلفزيون بغض النظر عن حجم وامكانيات موهبته الفنية التي يمكن أن تكون أقل من فنانين آخرين ليسوا نجوما للشباك.

لكن ذلك موجودا في العالم كله أن هناك نجوما يتمتعون بالقبول لدى الجمهور كنجوم للشباك برغم أن موهبتهم الفنية أقل من فنانين آخرين من الصف الثاني لكن موهبتهم الفنية عظيمة وفق”هنداوي”.

وشددت على أن محمود المليجي وزكي رستم لم يكونوا نجوما للشباك لكنهم ممثلين كبار ، ففكرة نجم الشباك تحتاج لمواصفات معينة منها الوسامة والقبول وليس عيبا أن يكون نجما وسيما فذلك موجودا بقوة في العالم.

أكدت أيضا أن اختياراته الفنية جيدة السنين الأخيرة في السينما والتلفزيون، بالإضافة أنه يتمتع بالقبول الجماهيري والوسامة كنجم للشباك.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:00 ص, الخميس, 18 يوليو 24